بورصة وشركات

دار نهضة مصر تضخ 1.6 مليون جنيه في شركة تعليم

نهضة مصر ترفع عدد الشركات الناشئة بمجال تكنولوجيا التعليم إلى 6 شركات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت داليا إبراهيم، رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، أن شركتها ضخت منذ أيام قليلة نحو 100 ألف دولار – ما يعادل 1.6 مليون جنيه – في شركة ناشئة متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم، في إطار مشروع الشركة الذي أطلقته في 2017 .

يُذكر أن “نهضة مصر” بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، أطلقت في أكتوبر 2017 أول حاضنة تكنولوجية ناشئة متخصصة فى مجال تكنولوجيا التعليم، تحت مسمى حاضنة التعليم، والتي تُعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتعمل على احتضان المشروعات الناشئة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفنى والخبرة والاستثمارات اللازمة لانجاح تلك المشاريع.

نهضة مصر ترفع عدد الشركات الناشئة بمجال تكنولوجيا

وأضافت داليا إبراهيم في تصريحات خاصة لـ “المال”، أن شركتها واصلت مشروع حاضنة التعليم، موضحة أنها استثمرت في نحو 6 شركات تأهلت من مرحلة الرعاية إلى مرحلة الاستثمار والتمويل، مشيرة إلى أن الحاضنة ساهمت في تدريب العديد من الكوادر الفنية والبشرية.

وأفصحت رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، أن الاستثمارات ضخت عبر شركة Ed.Ventures – وهي شركة رأسمال مخاطر تابعة – أسستها دار نهضة مصر بالشراكة مع مشروع “انطلاق” التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومشروع تعزيز ريادة الأعمال SEED التابع للوكالة الأمريكية USAID.

ووفقًا للموقف الالكتروني لمجموعة دار نهضة مصر، فإن شركة Ed.Ventures تعاقدت مع 5 شركات تأهلت للدورة الأولى، هي “أوتو – OTO” و”يحكى أن – Yohka Ana” و”جرينش – Greenish” و”إنتربرينل – “Entreprenelle و”عجلة الكتب – Books Bike”.

و يعمل مع شركة  EdVentures مجموعة من أكبر الاستشاريين والمدربين المتخصصين في مجالات عديدة على رأسها مجال تكنولوجيا التعليم، وريادة الأعمال، إلى جانب عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال الذين سيقدمون خبرة ودعمًا لا مثيل له للشركات الناشئة.

وتوفر EdVentures برامج مختلفة تقدمها وفقًا لاحتياج كل شركة توفر مرونة كبيرة للشركات الناشئة، و توفر EdVentures للشركات الناشئة فرص دخول الأسواق المحلية والعالمية بفضل الشراكات الكثيرة التي تتمتع بها نهضة مصر مع كبرى الشركات والمؤسسات المختلفة على مستوى العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »