رياضة

نهائي أفريقيا لليد.. الزمالك للحفاظ على لقبه وسبورتنج للقب الأول

الزمالك يبحث عن فض شراكته مع المجمع البترولى الجزائرى، برصيد 11 لقبًا لكليهما.

شارك الخبر مع أصدقائك

تحتضن صالة “فافا دوارتي” فى برايا عاصمة الرأس الأخضر، نهائى مصرى خالص لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى لكرة اليد، في نسختها الـ 41، يجمع الزمالك “حامل اللقب” وسبورتنج.

يدخل الفريقين لقاء اليوم بأهداف مختلفه، حيث يأمل أبناء القلعة البيضاء، فى الفوز باللقب للموسم الثالث على التوالى، بعدما فاز الكوماندوز باللقبين السابقين للبطولة.

فى المقابل، يبحث الفريق السكندرى، عن خطف اللقاء من أبناء ميت عقبة، للمرة الأولى فى تاريخ النادى، فى مشاركته الثانية بالبطولة، علمًا بأنه حقق الميدالية البرونزية، في مشاركته الأولى عام 2015، بعد التغلب على الترجي التونسي.

ويخوض الزمالك بطولة أفريقيا للأندية باعتباره بطل الدوري المصرى، بينما يمثل سبورتنج السكندري مصر في البطولة باعتباره بطلا للسوبر المحلي.

ويبحث الزمالك فى لقاء اليوم، عن فض شراكته مع المجمع البترولى الجزائرى، حيث يتقاسما صدارة المسابقة كأكثر الفرق تتويجا بهذه البطولة، برصيد 11 لقبًا لكليهما.

ويأمل أبناء القلعة البيضاء، فى الاحتفاظ بلقب البطولة، بعدما فاز بالمسابقة فى النسختين الماضيتين، حيث تنص لوائح الاتحاد الأفريقى، على أن الفريق الفائز باللقب 3 مرات متتالية، يحق له الاحتفاظ بالكأس.

مشوار الفريقين

وقع الزمالك فى المجموعة الثانية، التى أقيمت لقاءاتها على صالة “فافا دوارتي”، بعاصمة الرأس الأخضر، والتى كانت تضم ديبورتيفو من الرأس الأخضر، وداد سمارة المغربى وفاب الكاميرونى وأيتوال الكونغولى.

وتصدر أبناء ميت عقبة، بقيادة باسم السبكى، المدير الفنى للفريق، المجموعة برصيد 8 نقاط، بعد الفوز فى الأربعة لقاءات، أستلها بالتغلب على ديبورتيفو 45-25، ثم الفوز على أيتوال بنتيجة 41-26، قبل التغلب على فاب 28-25، وأخيرا الفوز على وداد سمارة 38-32.

وفى دور الثمانية، فاز الزمالك على راد ستار الإيفوارى “رابع المجموعة الأولى”، بنتيجة 35-23، قبل أن يسحق أنتر كلوب الأنجولى، بنتيجة 30-18، ليتأهل الزمالك للنهائى للمرة الثالثة على التوالى.

فى المقابل، جاء سبورتنج فى المجموعة الأولى، التى أقيمت لقاءاتها على صالة “بايرو لوبيس” بالعاصمة أيضا، والتى كانت تضم أنتر كلوب الأنجولى، وشباب كينشاسا الكونغولى، وراد ستار الإيفوارى، وأتلتيكو من الرأس الأخضر.

وحصد الفريق السكندرى، بقيادة مديره الفنى آسر القصبى، صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة “8 نقاط”، بعدما فاز فى المباراة الافتتاحية على أنتر كلوب بنتيجة 34-25، قبل الفوز على راد ستار 29-21، ثم التغلب على شباب كينشاسا 37-24، وأختتم دور المجموعات بالفوز على أتلتيكو 43-30.

وفى ربع النهائى، حقق سبورتنج الفوز على فاب الكاميرونى “ثالث المجموعة الثانية”، بنتيجة 29-23، قبل أن يتغلب الفريق السكندرى على شباب كينشاسا الكونغولى، بنتيجة 27-20، ليضرب موعدا مع الزمالك فى نهائى البطولة.

النهائى المصرى الثالث:

وسيكون لقاء اليوم هو الثالث لفريقين من مصر، إذ سبق ووصل فريقان مصريان إلى تلك المرحلة مرتين في نسخ سابقة، كان الزمالك طرفا فى المواجهتين.

وكانت المرة الأولى في نسخة 2012، التي أقيمت بطنجة في المغرب، وجمع النهائي بين الأهلي، والزمالك، حيث فاز باللقب في هذه النسخة أبناء القلعة الحمراء.

فيما كانت الثانية بنسخة 2018، والتي أقيمت بأبيدجان في كوت ديفوار، بين الأهلي والزمالك مرة أخرى، إلا أن أبناء ميت عقبة، استطاعوا إحراز اللقب هذه المرة.

سبورتنج لكرة اليد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »