تأميـــن

ننشر قائمة أكبر خمس شركات سدادًا للتعويضات بسوق التأمين الأردنية في الربع الأول (جراف)

القائمة تضم كلًا من الشرق العربي للتأمين "gig" و"التأمين الأردنية" و"سوليدرتي- الأولى للتأمين" ، بالإضافة الي "الشرق الأوسط للتأمين" و"الأردنية الفرنسية للتأمين".

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب- ماهرأبو الفضل والشاذلي جمعة:

إستحوذت 5 شركات علي 41.7% من فاتورة التعويضات المسددة، بسوق التأمين الأردنية، خلال الربع الأول من العام الجاري، 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية مارس الماضي- بقيمة إجمالية تصل الي 45.1 مليون دينار، من إجمالي فاتورة تعويضات السوق المسددة، البالغة 108.1 مليون دينار ، فيما بلغ نصيب 19 شركة تأمين أخري 58.2% من فاتورة التعويضات المسددة ، في الربع الأول من العام الحالي.

قائمة الشركات الخمس

وتضم قائمة الشركات الخمس، كلًا من الشرق العربي للتأمين “gig” و”التأمين الأردنية” و”سوليدرتي- الأولى للتأمين” ، بالإضافة الي “الشرق الأوسط للتأمين” و”الأردنية الفرنسية للتأمين”.

وحلت شركة الشرق العربي للتأمين “gig” في المركز الأول، بين قائمة شركات التأمين الأردنية، الأعلي في فاتورة التعويضات المسددة، خلال الربع الأول من العام الجاري، بقيمة تتجاوز 15.5 مليون دينار، مقابل 9.1 مليون دينار تقريبًا، لشركة التأمين الأردنية، التي جاءت في المركز الثالث.

سوليدرتي في المركز الثالث بفاتورة تعويضات تلامس 7.5 مليون دينار

وكان المركز الثالث ، من نصيب شركة سوليدرتي- الأولي للتأمين، بفاتورة تعويضات مسددة ، بلغت قيمتها 7.5 مليون دينار تقريبًا، فيما حلت شركة الشرق الأوسط للتأمين، في المركز الرابع، بفاتورة تعويضات بلغت قيمتها 6.6 مليون دينار تقريبًا، وأخيرًا شركة الأردنية الفرنسية للتأمين، والتي جاءت في المركز الخامس ، بين قائمة أكبر خمس شركات أردنية في التعويضات المسددة، بقيمة 6.4 مليون دينار.

في السياق ذاته، إنخفضت فاتورة التعويضات المدفوعة أو المسددة، بسوق التأمين الأردنية، لتصل الي 108.1 مليون دينار تقريبًا في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 117.8 مليون دينار، تعويضات مسددة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، بإنخفاض قيمته 9.7 مليون دينار، وبنسبة تراجع تصل الي 8.2%.

10.2 % نصيب شركات التأمين التكافلي من فاتورة التعويضات المسددة بالأردن

وبلغ نصيب شركات التأمين التكافلي من فاتورة التعويضات المسددة علي مستوي السوق الأردنية 10.2%

من جانبه، أكد ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين، أنه فيما يخص مؤشر التعويضات المسددة، بلغت فاتورة تعويضات شركات التأمين التكافلي، بالسوق الأردنية، 11.1 مليون دينار، في الربع الأول من العام الجاري، بنسبة إنخفاض تصل الي 12.7% مقارنة بالتعويضات المسددة في الربع المقابل من العام الماضي 2019 .

ماهر الحسين مدير الإتحاد الأردني للتأمين

ومن المعروف ، أن الإتحاد الأردني لشركات التأمين، تم تأسيسه عام 1989 ، ويمتد تاريخه الى عام 1956 ، باعتباره وريث الجمعية الأردنية لشركات التأمين ، والإتحاد مؤسسة ذات طابع مهني من أكبر الكيانات المهنية في الأردن نظراً للدور الكبير والمتعدد الذي يقوم به ، ويضم في عضويته كافة شركات التأمين في الأردن ، البالغ عددها 24 شركة ، ويتمتع بالشخصية الإعتبارية ، ويعمل وفق نظام رقم 107 لسنة 2008 وتعديلاته الصادر بإرادة ملكية سامية في أكتوبر 2008 والذي ألغى بموجبه نظام رقم (30) لسنة 1989 الذي صدر في يونيو 1989.

الجراف التالي، يوضح أكبر خمس شركات تأمين ، في السوق الأردنية،من حيث التعويضات المسددة، خلال الربع الأول من العام الجاري 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »