سيـــاســة

ننشر حيثيات حكم البراءة في قضية “حمام باب البحر”

  • ايمان عوف:
  • قال طارق العوضي محامي المتهمين في واقعة حمام باب البحر، التي صدرت فيها أحكام براءة للجميع، إنه حصل منذ قليل على حيثيات الحكم.

شارك الخبر مع أصدقائك

ايمان عوف:
قال طارق العوضي محامي المتهمين في واقعة حمام باب البحر، التي صدرت فيها أحكام براءة للجميع، إنه حصل منذ قليل على حيثيات الحكم.
ووفقاً للحيثيات قالت المحكمة أنها تحكم وفقا لما طرح امامها من أدلة وما احتوته الاوراق ولما كان البين للمحكمة من مطالعتها لاوراق الدعوى، ان معلومات محرر المحضر القائم بالضبط توصلت لقيام المتهمين بممارسة الفجور، واستصدر اذن من النيابة العامة لظبط ذلك.
 
 ولما كان ضابط الواقعة قام باقتحام غرفة المغطس وشاهد المتهمين حال ارتكابهم الفجور.. وحدد دور كل متهم في ذلك.. وهو امر لا يستقيم مع العقل ولا تطمئن معه المحكمة من قيام ضابط الواقعة باقتحام الغرفة ويظل المتهمين ممارسين الفجور ويقوم بتعيين وتحديد دور كل متهم، وقد حدد ذلك بشكل دقيق لا يتواءم مع منطق الامور، فضلا عن ان تقرير الطب الشرعي الذى تطمئن اليه المحكمة قد انتهى الى ان جميع المتهمين عدا ثلاثة منهم قد خلوا من مظاهر او علامات تدل على اتيانهم لواطا من الخلف بايلاج من زمن قديم او حديث.
 
 وكذا خلوهم من المظاهر او العلامات التى تدل على تكرار استعمالهم من الخلف لواطا بايلاج وهو ما يتنافي تماما مع ما قرره محرر المحضر ضابط الواقعة.. وعن ما قرره ضابط الواقعة من ان استخدام المزلجات يمكن الا يحدث اى اثر من الايلاج فان ما حواه تقرير الطب الشرعي قد انتهى الى خلو منظقة الشرج من المظاهر او العلامات التى تدل على تكرار استعمالهم لواطا من الخلف بايلاج وهو ما يتنافي مع ما قرره ضابط الواقعة من قيام المتهمين بالاعتياد على ممارسة الفجور، ولهذه الاسباب حكمت المحكمة حضوريا ببراءة جميع المتهمين مما اسند اليهم من اتهامات . 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »