اقتصاد وأسواق

ننشر تفاصيل لقاء محلب مع ممثلى شركة “سوميتومو إليكتريك” البريطانية

المال ـ خاص:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، ممثلي شركة سوميتومو إليكتريك، وذلك بحضور سفير بريطانيا لدى مصر (بريطانيا هي المقر الإقليمي للشركة).

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، ممثلي شركة سوميتومو إليكتريك، وذلك بحضور سفير بريطانيا لدى مصر (بريطانيا هي المقر الإقليمي للشركة).

وخلال اللقاء، استعرض ممثلو الشركة أبرز نشاطات الشركة ومجالات عملها في العديد من دول العالم، وأشاروا إلى أن لديهم مصنع بمدينة بورسعيد لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات، يقوم بتصدير منتجاته إلى الخارج بقيمة تبلغ نحو 15 ملايين يورو شهرياً.

وأضاف أن الشركة تسعى حالياً لزيادة الأيدي العاملة في مصنعها ببورسعيد من نحو 900 عامل إلى نحو 25 ألف عامل، على أن تكون هذه الزيادة من الأيدي العاملة المدربة والمؤهلة، بما يساعد المصنع على العمل على 3 دوريات يومياً، وزيادة إنتاج الشركة خلال المرحلة المقبلة ورفع كفاءة منتجاته، وتسويقها بصورة جيدة.

وأشار ممثلو الشركة إلى أن رئيس الشركة قدم مؤخراً إلى مصر للاطمئنان على استقرار الأوضاع الأمنية وعودة المناخ الجاذب للاستثمار، وأضافوا أن الشركة لديها برامج تدريب مشترك مع عدد من الجهات في مصر، كما أنها تحرص على إقامة مسابقات لمهارات الإنتاج للعمال في مصانعهم في مختلف دول العالم، والتي أثبت العامل المصري خلالها تفوقاً وتميزاً في العديد من المجالات، كما أشاروا إلى أن الشركة تقوم بتوريد الضفائر الكهربائية التي ينتجها مصنعها ببورسعيد إلى الهيئة العربية للتصنيع، والتي يدخل في تصنيع سيارة تويوتا فورشنر.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء على أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتدريب الفني للعمالة المصرية وإعلاء قيم العمل والإتقان، نظراً لأهمية ذلك في تأهيل العامل المصري بصورة جيدة وتوفير الأجواء المناسبة التي تتيح له إظهار كفاءته وقدرته على العمل والإنتاج.

   وأضاف رئيس الوزراء أن زيارة رئيس الشركة إلى مصر وتقييمه الإيجابي للأوضاع بها، يضفي على هذه الزيارة أهمية للإطلاع على الأوضاع ونقل حقيقتها إلى الخارج، وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة تعمل بوتيرة متزايدة في كافة المجالات الإقتصادية والأمنية بصورة أدت خلال الفترة الماضية إلى إرتفاع وتحسن التقييم العالمي للاقتصاد المصري.

كما قام رئيس الوزراء خلال اللقاء بالترحيب بسفير بريطانيا الجديد لدى القاهرة، والتأكيد على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، وضرورة العمل على تدعيمها خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات الاقتصادية والسياحية.

شارك الخبر مع أصدقائك