تأميـــن

نمو هائل في أقساط تأمينات الحياة.. والممتلكات تتحمل فاتورة التعويضات

بلغ معدل نمو الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات 20.8% في الفترة من يناير حتى أبريل الماضي لترتفع إلى نحو 5.1 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

ماهر أبو الفضل ومروة عبد النبي

كشفت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس الأحد، عن نمو هائل في الأقساط المحصلة لدى شركات تأمينات الحياة، مقارنة بشركات الممتلكات.

وفي المقابل تحملت الأخيرة النسبة الأكبر من فاتورة التعويضات مقارنة بالمطالبات التي سددتها وحدات التأمين على الحياة.

وفقًا للبيانات الرسمية، بلغ معدل نمو الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات 20.8% في الفترة من يناير حتى أبريل الماضي، لترتفع إلى 5.1 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 4.2 مليار جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضي 2018.

13.1 مليار جنيه أموالاً محصلة فى تأمين الحياة.. والممتلكات تكتفى بنحو 5.1 ملياراً

وفي المقابل بلغ معدل نمو الأقساط المحصلة بشركات تأمين الحياة 38.4% من يناير حتى أبريل الماضي، لتصل إلى 13.1 مليار جنيه مقابل 9.5 مليار جنيه تقريباً فى الفترة المقابلة من العام الماضي.

36.5% زيادة في تعويضات الممتلكات و8.8% مطالبات للحياة

في سياق متصل، بلغ معدل الزيادة في التعويضات المسددة بشركات تأمين الممتلكات 36.5% خلال فترتي المقارنة، لترتفع من 2.2 مليار جنيه في الفترة من يناير حتى أبريل من العام الماضي، إلى 3 مليارات جنيه تقريباً.

فيما بلغ معدل الزيادة فى المطالبات التي سددتها شركات تأمينات الحياة 8.8% فقط خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الماضي، مقارنة بنفس الشهور من العام الجاري، لترتفع من 2.3 مليار جنيه في العام الماضي إلى 2.5 مليار جنيه في الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي.

تعرف علي الفارق بين التعويضات والمطالبات

والأموال التي تسددها شركات تأمين الممتلكات لمقابلة الأخطار المحققة تسمى بالتعويضات، فيما تسمى الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة عن الأخطار بالمطالبات.

ورصدت الإحصائيات الرسمية الصادرة من الرقابة المالية، زيادة أقساط سوق التأمين المحصلة بنشاطيه حياة وممتلكات، إلى 4.6 مليار جنيه فى شهر أبريل من العام الجاري منفردًا، موزعة بواقع 1.1 مليار جنيه لشركات الممتلكات، و3.5 مليار جنيه لشركات الحياة، مقابل 3 مليارات جنيه تقريبًا أقساط محصلة على مستوى السوق في أبريل من العام الماضي، موزعة بواقع 500 مليون جنيه لشركات الممتلكات، مقابل 2.5 مليار جنيه لشركات الحياة.

وتجاوز إجمالى التعويضات والمطالبات المسددة بسوق التأمين حاجز 1.1 مليار جنيه في أبريل الماضي، موزعة بواقع 550 مليون جنيه تقريبًا تعويضات بشركات الممتلكات، و580 مليون جنيه مطالبات مسددة لشركات الحياة، في مقابل 770 مليون جنيه تعويضات ومطالبات بالسوق فى أبريل من العام الماضي، منها 230 مليون جنيه لشركات الممتلكات، مقابل 540 مليون جنيه لشركات الحياة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »