سيــارات

نمو مبيعات سيارات«هيونداى» فى السوق الأمريكية 19% خلال يوليو

نمو مبيعات التجزئة بنسبة أعلى من 10% لمدة 5 أشهر متتالية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة هيونداي موتور أمريكا (HMA) ارتفاع مبيعاتها في السوق الأمريكية إلى 68,500 وحدة خلال شهر يوليو، بزيادة قدرها 19% عن نفس الشهر من العام الماضي، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت أن مبيعات التجزئة نمت بنسبة أعلى من 10% لمدة 5 أشهر متتالية، وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 14% إلى 61,227 وحدة.

وارتفعت مبيعات التجزئة للسيارات الصديقة للبيئة بنسبة 399% لتشكل 12% من إجمالي مبيعات التجزئة.

وقال راندي باركر، نائب رئيس شركة هيونداي موتور أمريكا، أن السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات والصديقة للبيئة قادت مبيعات شهر يوليو ، حيث استجاب المستهلكون لتشكيلة هيونداي المتنوعة للعثور على سيارة تلبي احتياجات النقل الخاصة بهم.

كيا تسجل رقما قياسيا في مبيعاتها

وسجلت شركة كيا رقما قياسيا في مبيعاتها لمدة خمسة أشهر متتالية ، وارتفعت بنسبة 34% على أساس سنوي في شهر يوليو لتصل إلى 70,099 وحدة.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يلتقي وفدًا من كبار أعضاء الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات

وسجلت مبيعات سيارة “كارنيفال” المتعددة الأغراض أعلى مستوى لها على الإطلاق. كما قادت “كي 5″ و”تيلورايد” أيضا مبيعات كيا في الولايات المتحدة.

كيا تنيع أكثر من 74% من مخزونها في أمريكا خلال يوليو

وقال شون يون، الرئيس والمدير التنفيذي لكيا أمريكا الشمالية، إن كيا باعت أكثر من 74% من مخزوننا المتوفر في يوليو مقارنة بـ 34% قبل عام، مما يعكس الاهتمام القوي للمستهلكين بالعلامة التجارية.

 وكانت شركة هيونداي موتور قد اعلنت مؤحرا أن مبيعاتها تراجعت بنسبة 2.4% على أساس سنوي في الشهر الماضي حيث أثر نقص الرقائق العالمي على إنتاج السيارات ومبيعاتها.

وقالت الشركة في بيان إن أكبر شركة لصناعة السيارات في البلاد باعت 309,901 سيارة في يوليو، انخفاضا من 317,403 وحدات قبل عام.

اقرأ أيضا  «تجار السيارات» تجدد مطالبة «الصناعة» بالسماح باستيراد «الأوروبية» من غير بلد المنشأ

وانخفضت المبيعات المحلية بنسبة 23% إلى 59,856 وحدة من 77,381 حيث أثر نقص أجزاء أشباه الموصلات على الإنتاج خلال نفس الفترة، بينما ارتفعت المبيعات الخارجية بنسبة 4.2% إلى 250,045 من 240,022 وحدة.

وفي الفترة من يناير إلى يوليو، قفزت المبيعات بنسبة 22% لتصل إلى 2.34 مليون وحدة من 1.92 مليون وحدة في الفترة نفسها من العام الماضي.

هيونداي تستهدف بيع 4.16 مليون سيارة

وتهدف هيونداي إلى بيع 4.16 مليون سيارة في هذا العام، بزيادة 11% عن 3.74 مليون وحدة باعتها في العام الماضي.

ساعد الطلب الخارجي القوي على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات “باليسيد” و”توسان” و”سانتا في” لشركة “هيونداي”، و”سبورتاج” و”سيلتوس” لشركة “كيا”، على زيادة مبيعات الشركتين في الشهر الماضي.

اقرأ أيضا  طرح سيارات «ستروين سي إليزيه» موديل 2022 بزيادات سعرية.. تعرف على التفاصيل

وقالت الشركتان إنهما ستواصلان هذا العام التركيز على الترويج لطرازاتهما الجديدة، بما فيها سيارة “أيونيك 5” كروس أوفر الكهربائية بالكامل لشركة “هيونداي” وسيارة “كيه 8” سيدان وسيارة “EV6” الكهربائية بالكامل لشركة “كيا”، للتغلب على تداعيات الفيروس.

وتهدف شركتا “هيونداي” و”كيا” إلى بيع ما يبلغ مجموعه 7.08 ملايين سيارة هذا العام، بانخفاض قدره 1.7% عن الـ7.2 ملايين وحدة التي باعتها الشركتان العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »