عقـــارات

نمو اسعار العقارات السكنية في الربع الثاني يتباطأ في دبي

أيمن عزام: تباطأت وتيرة النمو في اسعار العقارات السكنية في دبي، في الربع الثاني بعد فرض قيود على قروض الرهن العقاري وإقبال الحكومة على تقليص الطلب عن طريق  زيادة الضرائب على العقود.

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:


تباطأت وتيرة النمو في اسعار العقارات السكنية في دبي، في الربع الثاني بعد فرض قيود على قروض الرهن العقاري وإقبال الحكومة على تقليص الطلب عن طريق  زيادة الضرائب على العقود.

وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن شركة كوليرز انترناشنال للسمسرة، أن الأسعار قد ارتفعت بنسبة 3% في الربع الثاني نزولا من صعود بلغ  نسبة 6% في الربع الأول.  وارتفعت الأسعار بنسبة 20% في الربع الثاني على اساس سنوي.

وقال ايان البرت المدير الأقليمي للشركة أن التدابير الحكومية التي تستهدف تقليص الطلب على العقارات  قد حققت نجاحا حتى الآن، مشيرا الى أن مواصلة تسجيل زيادات سعرية تترواح بين 9 الى 12% سنويا سيعد نموا مستداما.

 وكشف مسح اجرته شركة نايت فرانك البحثية عن صعود اسعار المنازل في دبي بنسبة 35% العام الماضي، وهو اكبر صعود يتم تسجيله من بين اسواق العقارات. واقبل  البنك المركزي الاماراتي منذ ذلك الحين على تقليص قروض الرهن العقاري كما اقبلت حكومة امارة دبي على مضاعفة الضرائب المفروضة على التعاقدات.

وقفزت اسعار الشقق التي تشكل نسبة الثلثين من جميع العقود بنسبة 18% في الربع الثاني مقارنة بذات الفترة من عام 2013، نزولا من نسبة 23% في 2012.

شارك الخبر مع أصدقائك