نمو %18 في مبيعات هواتف المحمول خلال النصف الأول

جاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها من «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية

نمو %18 في مبيعات هواتف المحمول خلال النصف الأول
أحمد عوض

أحمد عوض

10:42 ص, الأربعاء, 4 أغسطس 21

سجلت مبيعات هواتف المحمول فى مصر نموًا بنسبة %18 خلال النصف الأول من العام الحالى لتصل إلى 7 ملايين و897 ألف جهاز، مقارنة مع 6 ملايين و713 ألفًا فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، حصلت «المال» على نسخة منه، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %31.5 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %25 تبعتها «ريدمي» ثالثة بنسبة بلغت %10.5.

وفى المقابل، صعدت «إنفينيكس» للمرتبة الرابعة، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %9.3 أعقبتها «ريلمي» خامسًا بواقع %8.2.

وحصدت «هواوي» المرتبة السادسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بحصة سوقية %4.8 من إجمالى مبيعات هواتف المحمول فى مصر خلال تلك الفترة.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة %10.7 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة داخل السوق المحلية.

على جانب آخر، استحوذت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «الهواتف الذكية» فى السوق المحلية، بنسبة بلغت %38 من إجمالى مبيعات القطاع خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها من «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الثانية، مسجلة حصة سوقية %19 تلتها الفئة السعرية التى تتداول من «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث، بحصة بلغت %17 من إجمالى المبيعات.

وحلَّت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح من «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة، مسجلة حصة سوقية %10 تبعتها الفئة السعرية «4 إلى 5 آلاف» فى المركز الخامس بحصة بلغت %9، وحصدت الشريحة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» المرتبة السادسة بنسبة %3.

وتوزعت بقية الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة بلغت %4 من إجمالى مبيعات سوق هواتف المحمول فى مصر خلال النصف الأول من العام الحالى.