Loading...

نموذج جديد للتسعير البنك الدولي يعدل شروط الإقراض

نموذج جديد للتسعير البنك الدولي يعدل شروط الإقراض
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 28 أكتوبر 07

المال – خاص:
 
قدم البنك الدولي نموذجا جديدا لتسعير القروض التي يقدمها لمصر، ضمن خطوة شاملة تقضي بإعادة النظر في هيكل هذه القروض من ناحية الاجال وأسعار العائد عليها.

 
وكانت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي قد طالبت البنك الدولي بإعادة النظر في هلك القروض التي يقدمها لمصر بما يتناسب مع الجدارة الائتمانية للاقتصاد المحلي وتقوم الوزارة حاليا بدراسة النموذج التمويلي الجديد الذي قدمه البنك الدولي.
 
أكد ايمانويل امبي الممثل المقيم لبعثة البنك الدولي، ان الهيكل الجديد الذي تدرسه وزارة التعاون الدولي حاليا يعد أكثر مرونة وتنافسية خاصة أن مصر تعد من اكثر الدول بالمنطقة اقتراضا، كما انها أيضا افضلها من حيث الجدارة الائتمانية وقدرتها علي السداد.
 
وأضاف امبي أن البنك يدرس مشروع شبكة الغاز الطبيعي المقترح تمويله بعرض قيمته 75 مليون دولار، إلي جانب المنح المقترحة لتنفيذ استراتيجية توليد الطاقة من الرياح حتي عام 2020.
 
وقامت وزيرة التعاون الدولي اثناء اجتماعها بالممثل المقيم للبنك الدولي باستعراض المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الطاقة والممولة بقروض من البنك الدولي بمبلغ 259.6 مليون دلار ومنحه الصندوق الياباني لتنمية سياسات الموارد البشرية بمبلغ 500 ألف دولار والمنحة المقدمة من مرفق البيئة العالمي بمبلغ 49.8 مليون دولار لمشروع المحطة الشمسية بالكريمات.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 28 أكتوبر 07