رياضة

«نمبر وان».. ميسي يتفوق في كل شيء على لاعبي الليجا (صورة)

ليونيل ميسي يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 36 هدفًا

شارك الخبر مع أصدقائك

مع نهاية الموسم الكروي 2018/19 في الدوري الإسباني بتتويج برشلونة بطلًا لليجا الإسبانية للمرة الثانية على التوالي والـ26 في تاريخه، استطاع نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي في تحقيق العديد من الأرقام القياسية متفوقًا على كافة كل اللاعبين في بطولة الدوري.

واستطاع ليونيل ميسي قيادة برشلونة لتحقيق تعادل تاريخي أمام إيبار بهدفين مقابل هدفين، خلال المباراة التي نجح من خلالها في تسجيل ثنائية تاريخية أنهى بهما برشلونة الدوري الإسباني بفارق 19 نقطة عن مدريد، وهو الرقم الأكبر بين الفريقين عبر تاريخ المسابقة.

هذا الرقم القياسي، لم يكن الوحيد الذي تحقق من خلال هذه المباراة، بل هناك اكتساحًا كاملًا للنجم ميسي على جميع لاعبي الليجا بحسب إحصائيات «أوبتا» نستعرض أهمها خلال هذا التقرير:

تصدر ليونيل ميسي قائمة هدافي البطولة برصيد 36 هدفًا، ويأتي خلفه كل من لويس سواريز والفرنسي كريم بنزيما برصيد 21 هدفًا لكل منهما.

أيضًا ليونيل ميسي هو أكثر من سجل أهدافًا من خارج منطقة الجزاء برصيد 9 أهداف، يأتي خلفه كل من أسباس برصيد 4 أهدافًا وراؤول برصيد 4 أهدافًا، كما أنه أكثر من سجل عن طريق ركلات حرة مباشرة برصيد 6 أهدافًا، يأتي خلفه كل من تيلو برصيد 3 أهداف وجريزمان بالرصيد نفسه.

وتصدر ليونيل ميسي قائمة أكثر من صنع أهدافًا في البطولة برصيد 13 هدفًا، يأتي خلفه كل من لاعب إشبيلية بابلو سارابيا برصيد 13 هدفًا، وسانتي كازورلا برصيد 10 أهدافًا.

يُعد ميسي أيضًا هو أكثر من سدد على المرمى طوال مسابقة الدوري هذا الموسم برصيد 171 تسديدة، يأتي من خلفه كل من اللاعب راؤول برصيد 115 تسديدة وأنطوان جريزمان برصيد 113 تسديدة.

ميسي أيضًا هو أكثر من سدد على المرمى بين الثلاث خشبات، برصيد 87 تسديدة، يأتي خلفه الأوروجوياني لويس سواريز برصيد 58 تسديدة وراؤول برصيد 47 تسديدة.

وتصدر ميسي أكثر من صنع فرصًا في الليجا هذا الموسم، بواقع 92 فرصة مؤكدة، مقابل 85 فرصة لصالح جوني و81 فرصة للنجم باريخو.

إحصائية «أوبتا» الكاملة في الليجا 2018/19

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »