ثقافة وفنون

نقيب الممثلين يكشف لـ«المال» كواليس وتطورات أزمة رحمة حسن مع منتج «سابع جار»

رحمة حسن شاركت في بطولة عدد كبير من الأعمال بين السينما والتليفزيون، بينها "الرجل الأخضر"، "نص جوازة"

شارك الخبر مع أصدقائك

أثارت الفنانة رحمة حسن ضجة كبيرة بعد قيامها بنشر صورة، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام” اليومين الماضيين مكتوب بها: “صباح الخير.. أحب أقول إني ليا 40 ألف جنيه من 2018 عند منتج، وكل ما أكلمه يقولي إني مش معايا فلوس.. أنا كمان مش معايا فلوس، بس مش بقول أنت شغال ما شاء الله.. أنا لا.. شكراً أنا هسيب الرسالة دي هنا”، وتقصد بحديثها المنتج هاني أسامة الذي تعاونت معه في مسلسل سابع جار منذ سنوات.

رحمة حسن شاركت في بطولة عدد كبير من الأعمال بين السينما والتليفزيون، بينها “الرجل الأخضر”، “نص جوازة”، “سابع جار”، “سمكة وصنارة”، و”لأعلى سعر”.

أشرف زكي : متعاطف مع رحمة حسن لكن أرفض أسلوبها في الحصول على حقها

يقول نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي للمال أنه يرفض قيام الفنانة رحمة حسن بمعالجة أزمتها من خلال السوشيال ميديا ، مؤكدا النقابات أقيمت وأسست من اجل حل الأزمات ولو ذهبت للمحكمة سيطلب منها رأي النقابة في هذه المشكلة ، بالاضافة ان نقابة الممثلين يوجد بلجان التحقيق فيها مستشار نائب رئيس مجلس الدولة .

اقرأ أيضا  «دفاتر مايا» يفوز بجائزة سعد الدين وهبة لأحسن فيلم في آفاق السينما العربية

وأكد انه حينما تواصل مع رحمة حسن فقالت له انها ليست عضوا بالنقابة ، مشيرا انه مفترض من يقول لها هذا الكلام هو كنقيب للممثلين أنها ليست عضوا بالنقابة ، وانه يرفض شخصيا التشهير من خلال السوشيال ميديا للحصول على حقوقنا .

ولفت زكي في حديثه الى ان من يدفع فاتوة هذه التصرفات المهنة نفسها ، فجميعنا لدينا حقوق مادية لدى الاخرين ولانفعل هذه الامور ، واصفا ان ذلك عيب وانه يتم بذلك تخويف الآخر فجميعنا كفنانين في مهنة واحدة ولايوجد فنان او منتج ليس له أموال عن أعمال فنية سابقة لم يحصل عليها حتى الان .

اقرأ أيضا  «قدحة» يحصل على تنويه خاص بمسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة

وأوضح قائلا أنه ليس مسؤولا عن عدم عمل لرحمة حسن السنتين الماضيتين ، وهو شخصيا متعاطف معها في أزمتها لكن لايؤيد أسلبوها الذي قامت به من اجل الحصول على حقها المادي .

ماجدة موريس : من حقها اللجوء لنقابة الممثلين لحل أزمتها من خلالها

وعلقت الناقدة ماجدة موريس أن الفنانة رحمة حسن وجه جذاب على الشاشة وقدمت أدوار جيدة السنين الماضية في الدراما التليفيزيونية، خاصة مسلسل لأعلى سعر الذي شاركت فيه مع الفنانة نيلي كريم .

اقرأ أيضا  تكريم المنتج الأمريكي لورانس بيندر بمهرجان القاهرة السينمائي

ولفتت الى أن مايحدث معها حاليا من هذا المنتج شيئا مؤسفا حقيقة ، لاسيما أن رحمة حسن لايعرض عليها أعمال فنية منذ عامين تقريبا ولم تظهر في أي دور جديد وبالتالي هي تحتاج للمال بالطبع لذلك قامت بالاعلان عن ازمتها مع هذا المنتج .

وأشارت موريس الى أنه من حقها اللجوء لنقابة الممثلين لحل أزمتها من خلالها ، لان استعراض المشكلة عبر الفيس بوك او السوشيال ميديا لن يفيدها بشئ في رأيي .

وأكدت أنه يمكن ان تتقدم بشكوى للنقابة ومعها مايثبت عدم تقاضيها حقوقها المادية عن مسلسل سابع جار ، لحل هذه الأزمة لان نقابة الممثلين يجب ان تقف معها حتى لو لم تكن عضوا بها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »