نقوش الحيوانات تغزو ملابس الأطفال

نقوش الحيوانات تغزو ملابس الأطفال

نقوش الحيوانات تغزو ملابس الأطفال
جريدة المال

المال - خاص

11:08 ص, الخميس, 25 فبراير 16

خبراء يؤكدون: «المينى مى» سبب انتشارها

ياسمين فواز:
كشف عدد من خبراء الموضة عن تصدُّر الأقمشة المطبوعة بالنقوش الحيوانية، والمعروفة بالـ«Leopard &Animal Print» فى ملابس الأطفال، ليس فقط فى قِطع الملابس المختلفة، ولكن فى الاكسسوارات أيضًا من أحذية وجوارب، مؤكدين أن نجاح تلك النقشة فى تحقيق الأناقة على مر المواسم دفَع صُناع الموضة لاعتمادها للأطفال أيضًا.
ورغم وجود تلك الموضة من المواسم الماضية، فإن بيوت الأزياء الشهيرة قامت بطرحها هذا العام بألوان وتصميمات مختلفة، فلم تعد تلك النقوش متوفرة باللونين الأسود والبنى فقط، بل أصبحت متوفرة الآن باللون الأحمر والأزرق والرمادى والبيج وغيرها من الدرجات اللونية المتنوعة، لتناسب نفسية الطفل.
ووفقًا لبسمة لاشين، الاستايلست المعروفة، فإن ارتداء موضة الـ«Animal Print» لم يعد مقتصرًا على الكبار فقط، مضيفة أن تلك الموضة التى تشمل نقوش الفهد والنمر والتمساح اقتحمت عالم ملابس الأطفال أيضًا، خاصة بعد طرح العديد من الفساتين والبليروهات المطبوعة بنقوش النمر والفهد والتمساح.
وأشارت بسمة إلى أن تلك النقشة بدرجات الأحمر والأزرق والأخضر، بالإضافة إلى الألوان المحايدة كالبيج والأسود والرمادى، هى الأنسب مع ملابس الأطفال.
وأوضحت أنه تمّ طرح عدد من الجوارب الأنيقة على شكل نقشة النمر، لارتدائها مع الجيب والفساتين القصيرة؛ لإكمال أناقة المظهر ككل، لافتة إلى تصدُّر الأقمشة المطبوعة بأشكال الحيوانات كالدب والحصان وسمك القرش، والشخصيات الكرتونية، خلال هذا العام أيضًا.
وترى أمينة شلباية، خبيرة الموضة والأزياء الشهيرة، أن تصدُّر صيحة «نقوش الحيوانات» بملابس الأطفال يعود إلى انتشار موضة الـ«مينى مى»، وأضافت أن الغرض من طرح الموديلات بتلك النقوشات المختلفة، هو خلق نسخة مصغرة من أناقة الأب أو الأم فى الطفل، ونشأته على الذوق منذ الصغر.
وترى شلباية أن ارتداء مزيج من النقوش المختلفة فى نفس الوقت، يعد أحد أهم الأخطاء الفادحة عند ارتداء تلك الصيحة، مثل ارتداء فستان بنقشة النمر مع جوارب بنقشة الفهد، وهو ما يعطى انطباعًا مشتتًا للعين ويجعل المظهر غير متناسق ومبالَغًا فيه.
وأشارت إلى أن ارتداء قطعة واحدة من النقوش وتنسيقها مع لون محايد أو سادة، هو الأفضل، منوهًا بأن لكل نقشة لونًا يناسبها، مثل نقشة جِلد الفهد التى يناسبها اللون الأبيض الناصع، بينما نقشة جِلد التمساح الرمادية يناسبها اللون الزهرى أو الأسود.
بينما أكدت المصممة هند العونى أن موضة ملابس الأطفال فى ربيع وصيف 2016 تميل إلى موضة الكبار، من حيث الخامات العملية والألوان الزاهية والنقوش الجذابة التى تمنح الأطفال مظهرًا عصريًّا أنيقًا، وأضافت أن دخول نقوش الحيوانات المختلفة إلى ملابس الأطفال ليست الصيحة الوحيدة المستحدثة.
وأشارت إلى ظهور الجامب سيوت، بالإضافة إلى طرح العديد من البنطلونات ذات الطابع الرياضى بما يضاهى بنطلونات الكبار، وغيرها من الموديلات التى يرتديها الوالدان.


جريدة المال

المال - خاص

11:08 ص, الخميس, 25 فبراير 16