اقتصاد وأسواق

نقل 230 تاجرا فى شمال سيناء إلى سوق العريش لتجارة الجملة

مديرية التموين: صرف %50 من سلع سبتمبر الجارى

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد علاء الدين سمرى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة شمال سيناء، أنه تم نقل نحو 230 تاجر جملة وتجزئة فى المحافظة إلى سوق العريش لتجارة الجملة، وذلك لإعطاء فرصة للتجار لإنهاء استخراج التصاريح اللازمة لبدء نشاطهم التجارى داخل السوق.

وقال سمرى فى تصريحات لـ «المال»، إنه تم تأجير المحال التجارية داخل السوق لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، كما أن سوق العريش لتجارة الجملة يخدم تجار التجزئة والمستهلكين فى شمال سيناء، وهو على غرار سوق العبور، موضحا أن تكلفة السوق التجارية تبلغ 167 مليون جنيه على مساحة 60 ألف متر مربع، من موارد محافظة شمال سيناء.

اقرأ أيضا  خفض الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية 1% لطلاب شمال سيناء

وأوضح سمري أنه تم تشكيل مجلس إدارة للسوق يضم رئيس مجلس مدينة العريش، ومديرى مديريات التموين، والزراعة، والصحة، والطب البيطرى، والغرفة التجارية، وجهاز حماية المستهلك.

وأضاف سمرى أن السوق تضم 5 مناطق للسلع والخدمات وهى الخضراوات، والفاكهة، والأسماك، واللحوم، والدواجن، إضافة إلى منطقة مطاعم وكافتيريات بعدد 36 محلا تجارياً، ونحو 7 ثلاجات تخزين، وعدد من المكاتب الحكومية الخدمية.

ولفت مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة شمال سيناء إلى أنه جارى دراسة عدد من الطلبات المقدمة بشأن فتح مخابز جديدة بإدارتى تموين نخل والحسنة.

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات

يشار إلى أنه تمت الموافقة فى شهر اغسطس الماضى على فتح 5 مخابز جديدة فى بئر العبد وهى حاليا تحت التشغيل بعد انتهاء الإجراءات الخاصة بتشغيلها لصرف الخبز المدعم لحاملى البطاقات التموينية فى المدينة.

وقال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شمال سيناء، إنه تم إزالة العوائق التى كانت تواجه بقالى التموين الوافدين من رفح والذى يبلغ عددهم 20 بقالا، ومن الشيخ زويد بعدد 3 بقالين تموين، حيث تم توزيعهم على أحياء مدينة العريش.

وأضاف سمرى أنه يتم توفير السلع فى جميع مراكز المحافظة، إضافة إلى وجود رصيد استراتيجى بالكميات المطلوبة بما يكفى 6 أشهر.

اقرأ أيضا  التموين : سداد 242 مليون جنيه قيمة سلع نقاط الخبز عن سبتمبر

يذكر أن عدد البطاقات التموينية فى شمال سيناء يصل إلى 100 ألف بطاقة مستفيد منها 326 ألف مواطن، يصرفون المقررات التموينية من 185 بقالا تموينيا، والخبز المدعم من 90 مخبزًا وذلك على مستوى المحافظة.

وأوضح سمرى أنه تم صرف نحو %50 من سلع شهر سبتمبر الجارى لحاملى البطاقات التموينية، مع صرف نحو %75 من سلع فارق نقاط الخبز المدعم لشهر أغسطس الماضى، والمستمرة حتى نهاية الشهر الجارى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »