الإسكندرية

نقل 120 حاوية عبر السكك الحديدية من ميناء الدخيلة إلى العين السخنة

تواجد بميناء الإسكندرية اليوم قرابة 41 سفينة

شارك الخبر مع أصدقائك

نفذت هيئة ميناء الإسكندرية خروج 3 قطارات اليوم من ميناء الدخيلة إلى ميناء العين السخنة وذلك بحمولة تصل الى 120 حاوية، وذلك في إطار خطة وزارة النقل للاستفادة من النقل متعدد الوسائط وتعظيم دور نقل البضائع بالسكة الحديد من الموانئ المصرية إلى المناطق الصناعية.

صرح بذلك الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مشيرا إلى أنه يتم تقديم كافة التسهيلات لجذب المزيد من الشركات العاملة في هذا المجال لنقل الحاويات من وإلى الوجه القبلي، وباقي أنحاء الجمهورية عبر السكة الحديد.

وأضاف رئيس هيئة ميناء الإسكندرية أن الفريق كامل الوزير وزير النقل، وضع ضمن أولويات خطة العمل بوزارة النقل ضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية ونهر النيل لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها.

اقرأ أيضا  مرسى مطروح مستمرة في تتلقى ملفات تقنين الأوضاع

وأوضح شاهين أن نقل البضائع بالسكة الحديد يساعد في تخفيف العبء علي الطرق التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة، وكذلك المساهمة في تقليل تكلفة النقل وتوفير الوقود، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات.

 وتابع أن الميناء شهد نشاطا في حركة العمل اليوم الجمعة حيث تواجد به 41 سفينة طبقاً للنوع منها 3 حاويات، و19 سفينة بضائع عامة، و 12 سفينة صب جاف، و 6 سفن صب سائل، بالإضافة إلي عبارة .

اقرأ أيضا  إطلاق مشروع مترو أبو قير في الإسكندرية بتكلفة 1.7 مليار يورو مارس المقبل

كما وصلت إلي الميناء 9 سفن ، وغادرت 12 سفينة ، وبلغ عدد السفن العاملة بالأرصفة عدد 31 سفينة .

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم دخول وخروج 10471 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما خرج من الميناء عدد 4 قطارات منها قطار بإجمالي 22 عربة محمل بالقمح ومتجه إلي المطاحن بشبرا .

ويجري تفريغ بضائع واردة تزن 82695 طن ، ويجري شحن بضائع صادرة تزن 47120 طنا، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 812 حاوية، بينما بلغ عدد الواردة 978 حاوية، كما بلغت كمية المتداول خلال اليوم 129815 طنا.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تعزز خطة «الطرق والكباري» 2020 / 2021 بمبلغ 450 مليون جنيه

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء إن جميع الإدارات العاملة داخل الميناء تقوم باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، وتوخي الحذر تحسباً للتقلبات الجوية ، وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، كما تقوم إدارات الميناء بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة لتسهيل وتسريع دخول وخروج البضائع والسفن والشاحنات بيسر وأمان، وذلك لتقليل مدة بقاء السفن والبضائع في الميناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »