نقل وملاحة

«نقل البرلمان» : الدولة تتحول للنقل النظيف والذكي ضمن إستراتيجيات الجمهورية الجديدة

علاء عابد: النقل الذكي نقلة حضارية كانت مجرد حلم تحول إلى حقيقة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، إن الدولة تتحول إلى النقل النظيف والنقل الذكي، وهذا ما وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، وذلك يعدّ ضمن إستراتيجيات الجمهورية الجديدة وتوفير نقل نظيف وآمن للمواطن المصري وهي نقلة حضارية كانت مجرد حلم تحوَّل إلى حقيقة بفضل جهود القيادة السياسية المصرية.

وتابع عابد، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، اليوم الأربعاء، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب نظرًا لاتساع المدينة وزيادة عدد السكان، إننا لدينا متخصصون في مجال النقل.

اقرأ أيضا  مقترح في البرلمان لتغليظ عقوبة منتحلي صفة طبيب

من جانبه قال المهندس إبراهيم بخيت، ممثل وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، إنه لا يوجد جدوى من مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، حيث إنه ليس هناك كثافة كبيرة ولدينا مواقف للمحافظات في أماكن متعددة وليس في مدينة قليوب فقط.

قال النائب جمال السعيد إن المستقبل للنقل الجماعي، والعالم كله يتجه للنقل الجماعي، مؤكدًا أن كثافة الركاب تتخطى 10 آلاف راكب، ولا بد من نقل الكثافات الركاب والكثافة المرورية من داخل القاهرة إلى أطراف المدينة.

اقرأ أيضا  البرلمان يوافق على 4 اتفاقيات بين الحكومة المصرية وبنكي أبو ظبي والإمارات دبي

وأوصت لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، بحضور اللواء عصام والي رئيس هيئة مترو الأنفاق؛ للرد على طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بشأن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، في جلسة مقبلة.

كما أوصت اللجنة بإحضار المستندات والدراسات الخاصة التي قامت بها الشركة المعنية، والمتضمن عدم جدوى مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب.

اقرأ أيضا  «المصرية للملاحة» تطرح السفينة «رأس محمد» للبيع ديسمبر المقبل

كما أوصت اللجنة رؤساء الهيئات التابعة لوزارة النقل والمواصلات بأن يكون الرد على طلب الإحاطة المقدم من النواب موثقًا بالتقارير والمستندات، وليس كلامًا مرسلًا، مع تأكيد احترامنا الكامل لوزارة النقل وهيئاتها المختلفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »