ثقافة وفنون

نقاد يصفون عودة عادل إمام للسينما بعد سنوات غياب بفيلم كوميدي

وذلك بعد انقطاعه التام عن تقديم أي عمل سينمائي منذ أكثر من 10 سنوات تقريبا، وتركيزه على الأعمال الدرامية التلفزيونية فقط

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر الفنان الكبير عادل إمام ، الملقب من الجمهور المصري بـ”الزعيم” منذ سنين طويلة، العودة مرة أخرى لشاشة السينما المصرية وجمهورها الفترة المقبلة، وذلك بعد انقطاعه التام عن تقديم أي عمل سينمائي منذ أكثر من 10 سنوات تقريبا، وتركيزه على الأعمال الدرامية التلفزيونية فقط.

وقرر إمام عدم المنافسة في موسم رمضان القادم 2021، وتقديم فيلم سينمائي كوميدي إخراج رامي إمام، ومن المحتمل أن يشارك في بطولته معه نجله الفنان محمد إمام، وسيتم ترشيح باقي أبطال الفيلم خلال الفترة القادمة.

وتعتبر عودة عادل إمام للسينما المصرية بعد هذا الغياب حدثا سينمائيا كبيرا ، لكن هل سيكون الجمهور في اشتياق لعملاق السينما المصرية لاكثر من 40 عاما بافلامه الهامة التي قدمها للجمهور سواء الرومانسية او الكوميدية او غيرها من الانماط والتي حقق بها شهرة واسعة في الوطن العربي ام ستكون عودة محفوفة بالمخاطر لغيابه عن السينما سنين طويلة وظهور اجيال جديدة من الفنانين وانماط مختلفة من الافلام السينمائية وتغير خارطة الصناعة نفسها السنين الاخيرة.

اقرأ أيضا  أحداث مسلسل ضل راجل الحلقة الاخيرة : جلال يأخذ حق ابنته شهد وتتزوج والقبض على سليم وخليل بك وابنته

ماجدة موريس: له مكانته في السينما ويعي جيدا تقديمه لسيناريو جيد في عودته

ترى الناقدة ماجدة موريس أن عودة الفنان عادل إمام بعد أكثر من 10 سنوات لشاشة وجمهور السينما المصرية ستكون ناجحة، لأنه يعي جيدا أنه لكي يعود للسينما يجب أن يقدم فيلما سينمائيا يحمل سيناريو جيد ومتمكن ومخرج فاهم لادواته الفنية ايضا وهو يدرك هذه المسالة جيدا.

وتابعت أن عادل إمام يملك جمهورا كبيرا ومن فئات عمرية مختلفة، وسيكون في انتظار فيلمه السينمائي الجديد الذي سيعود به للسينما المصرية.

وأشارت إلى أن هذا الجمهور سيهتم بمشاهدة فيلم عادل امام الجديد اكثر بكثير من اهتمامه بمشاهدة افلام ابطال مسرح مصر الذين يراهم منتشرين في المسلسلات ، لانه يعي جيدا ان فيلم امام قد يبقى سنوات ولايعرض في التلفزيون مثل افلام ابطال مسرح مصر .

وأكدت موريس أن أي نجم له قيمته حينما يقدم عملا فنيا مميزا للجمهور سيقبل عليه بشغف كبير ، مثلما اقبل على مشاهدة فيلم الممر سابقا ليس فقط لانه يحكي بطولات الجيش المصري وانما به ممثلين الجمهور كان مشتاق لهم ، لذلك مكانة عادل مام مازالت محفوظة في السينما برغم الاجيال الجديدة للفنانين الذين ظهروا السنوات الماضية في السينما.

اقرأ أيضا  بدء عرض خلصانة بشياكة على MBC مصر2.. غدا

وأوضحت قائلة أن أم كلثوم لو كانت على قيد الحياة الآن وتحيي حفلات فنية كانت ستشهد إقبالا جماهيريا غفيرا، وذلك ما حدث في مهرجان الموسيقى العربية مؤخرا حيث لم تستطع دار الاوبرا المصرية استيعاب سوى نسبة بسيطة من الجمهور الذي كان يرغب في حضور حفلات المهرجان ، منوهة ان هناك جمهور عريض ينتظر تقديم فنا راقيا له ليقبل عليه سواء في السينما او التلفزيون او الموسيقى حيث يبحث عن بارقة امل في أي وقت .

محمود قاسم : قيمة عادل امام الفنية لا تضاهيها نجومية أي فنان وعودته ستحقق انتعاشا كبيرا للسينما

وقال الناقد السينمائي محمود قاسم ان عادل امام قيمة فنية لن تتكرر منذ النصف الثاني للقرن العشرين حتى الان أي مايقرب 70 عاما ، مما يعني ان جميع افلامه السينمائية ايا كانت قيمتها كانت تمثل ظاهرة في السينما على الاقل المنافسة .

اقرأ أيضا  بعد دراما رمضان.. ملوك الجدعنة في مرمى الانتقادات.. وإشادة بمسلسل هجمة مرتدة

ويضيف أن أفلامه كانت تصنع المنافسة مع الفنانين الاخرين ، ومنذ توقفه سينمائيا باخر افلامه بوبوس ونحن افتقدنا لهذه المنافسة وايضا وجود افلام كبيرة نشاهدها سنويا مثل افلامه التي اعتدنا عليها وبالتالي هذه الظاهرة انتقلت للدراما التليفزيونية وعودتها للسينما سوف تحقق حالة من الانتعاش الملحوظ  ايا كان الفيلم وايا كان صناعه .

ولفت إلى أن الجمهور سيكون مشتوقا بدرجة كبيرة لرؤية عادل امام في السينما بعد سنين طويلة ، بعد ان تراجع مستوى مسلسلاته التلفزيونية الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأصبحت شاحبة، لذلك أهلا بعودته للسينما في هذا السن ليشكل أول حالة لنجم كبير يذهب الناس لمشاهدته دون منافسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »