ثقافة وفنون

نقاد: هناك معايير لوقف أي فنان عن العمل من نقابة الممثلين

قال عدد من النقاد الفنيين إن هناك ضوابط ومعايير يجب اتباعها قبل وقف الفنانين وصدور قرار من نقابة المهن التمثيلية بمنعهم عن العمل في أي أعمال فنية. وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة نقيب الممثلين أشرف زكي قرارا بوقف بعض الفنانين…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عدد من النقاد الفنيين إن هناك ضوابط ومعايير يجب اتباعها قبل وقف الفنانين وصدور قرار من نقابة المهن التمثيلية بمنعهم عن العمل في أي أعمال فنية.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة نقيب الممثلين أشرف زكي قرارا بوقف بعض الفنانين من مزاولة مهنة التمثيل، منهم محمود الليثي وسارة درزاوي وحازم إيهاب.

وجاء القرار بسبب تصويرهم لمسلسل بعنوان «ونسنى» دون الحصول على تصريح نقابي مسبقا، وبعد التأكد من قيامهم بمزاولة المهنة دون تصريح.

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية الفترة السابقة قرارا بوقف الفنان علاء زينهم عن التمثيل لاتهامه بالعمل مع فنانين غير نقابيين في مسرحية بعنوان «مولد وصاحبه ماجاش».

أشرف زكي: لن نسمح لأي شخص بالعمل دون تصريح نقابي

قال نقيب الممثلين اشرف زكي ان هؤلاء الفنانون كانوا يعملون دون تصاريح من نقابة المهن التمثيلية بالاضافة ان شركة الانتاج لم تخطر النقابة بذلك ” .

واضافت انه تم تكليف لجنة من نقابة الممثلين الساعات الماضية مكونة من الفنان ايهاب فهمي والفنان أحمد صيام لتسوية الامر مع هؤلاء الفنانون .

وتابع ان نقابة المهن التمثلية لن تسمح ابدا بان يعمل اي شخص دون تصريح منها وبشكل قانوني .، وذلك ماحدث مؤخرا ايضا مع الفنان علاء زينهم باصدار قرارا بوقفه عن العمل لمخالفته قوانين النقابة .

طارق الشناوي: يجب ان يطبق القانون على الجميع دون انتقائية

قال الناقد الفني طارق الشناوي ان ماحدث يتضح انه مسالة انتقائية بحتة ، لانه لماذا تم اكتشاف هذه المخالفة في هذا التوقيت تحديدا خاصة انهما مخالفين منذ فترة .

وتابع انه مع تطبيق القانون بالطبع لكنه ضد الانتقائية في تطبيقه ، لاسيما ان هناك اخرين لايعملون بشكل قانوني في الوسط الفني مثل شقيق الراحل هيثم أحمد زكي قال مؤخرا انه طلب معاش هيثم فقال له نقيب الممثلين اشرف زكي ان هيثم زكي ليس عضوا نقابيا .

واوضح الشناوي ان ذلك كان مفاجأة صادمة لنا جميعا ، حيث ان هيثم يعمل بالفن منذ15 سنوات واكثر قبل رحيله فكيف لم يكن نقابيا منذ تقديمه فيلم ” حليم” .

واشار الى انه يجب ان يطبق القانون على اي شخص او فنان غير نقابي ولايعمل بدون تصريح من نقابة المهن التمثيلية لكن دون تفرقة بين شخص واخر .

سمير الجمل : يجب ان يدفع كل فنان الرسم النسبي المخصص في النقابة

وقال الناقد الفني سمير الجمل ان هؤلاء الفنانون لم يهتموا بدفع الرسم النسبي لنقابة الممثلين من اجل ممارستهم العمل في اي مسلسل وذلك كما هو محدد نقابيا مسبقا لاي فنان .

واضاف  ان المخالفات النقابية تاتي من خلال مديري الانتاج الصغار في المسلسلات ، الذين يسهلون لفنانين كثيرين العمل دون اخذ تصاريح نقابية .

وتابع الجمل انه يجب على كل فنان يريد ان يمتهن التمثيل ، ان يذهب لنقابة المهن التمثيلية من اجل الحصول على تصريح منها ودفع الرسم النسبي المطلوب للعمل في اي مسلسل او فيلم سينمائي .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »