ثقافة وفنون

نقاد : فيلم «حارس الذهب» قدم أحمد مالك كفنان عالمي

وهو الفيلم الذي عرض مؤخرا في مهرجان فينسيا الدولي، وحقق نجاحا كبيرا وأشاد به الجمهور الغربي والنقاد أيضا والصحف العالمية مثل "الجارديان"

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت عروض أفلام مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة بفيلم “حارس الذهب” بطولة الفنان الشاب أحمد مالك، ويشاركه فى بطولة الفيلم الأستراليان ديفيد وينهام وجاى رايان، وهو الفيلم الذي عرض مؤخرا في مهرجان فينسيا الدولي، وحقق نجاحا كبيرا وأشاد به الجمهور الغربي والنقاد أيضا والصحف العالمية مثل “الجارديان”.

وحرص على حضور عرض الفيلم  كوكبة من الفنانين منهم احمد السقا واروى جودة وايتن عامر ومنة شلبي وغيرهم
وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 فى أستراليا الغربية، حين يسعى راعى جمال أفغانى للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، فتضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية
وكان قيلم ” حارس الذهب ” قد  تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهى Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLotterywest وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائى الإقليمي.

اقرأ أيضا  «أون تايم سبورت» تبث نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك غدا

طارق الشناوي: أحمد مالك لديه فرصة كبيرة ليكون مثل رامي مالك ووجوده بالسينما المصرية مشروط بتقديمه فيلما جماهيريا

وعن الفيلم يقول الناقد الفني طارق الشناوي أن أحمد مالك ممثل موهوب ويستحق ان يكون فنانا عالميا، خاصة أن صغر سنه سيوفر له فرصة كبيرة لتحقيق ذلك بالفعل، وربما بدرجة أكبر من الفنان الراحل عمر الشريف
ولفت الشناوي إلى أن تميز مالك في “حارس الذهب” الذي بدا عند عرض الفيلم بمهرجان الجونة لن يكون له تأثير على المنتجين السينمائيين المصريين لأن وجوده بالسينما المصرية بصورة قوية مشروط بضرورة تقديمه فيلما جماهيريا.

اقرأ أيضا  مهرجان الأراجوز المصري يعيد ذكرى سيد حجاب وفؤاد حداد وأبو السعود الإبياري (صور)

وأضاف الشناوي أيضا أن أحمد مالك ممثل عالمي ولا يمكن مقارنته بخالد النبوي الذي يطلق عليه فنانا عالميا، لأن ذلك غير صحيح، فالنبوي يقدم مساحات بسيطة في أعمال فنية أجنبية فقط، والإعلام يجامله بإطلاق لقب فنان عالمي  عليه، أما مالك فهو موهوب ويقدم أدوارا مميزة في أفلام جيدة عالمية بالفعل.

وأوضح كذلك أن أحمد مالك لديه فرصة قوية أن يصبح مثل رامي مالك وغيره ممن حصلوا على جائزة الأوسكار السنوات الماضية .

سيد محمود : فيلم لا يستحق الضجة التي أثيرت حوله

وعلى الجانب الأخر  يرى  الناقد الفني سيد محمود ان الفيلم ضعيف فنيا من حيث السيناريو  و ايقاعه  فهو طويل  في مدته وكان من الأفضل اختصاره من ساعتين لساعة فقط.

اقرأ أيضا  نقابة الصحفيين: مقاطعة أخبار محمد رمضان ومنع نشر اسمه أو صورته

وأقر محمود أن الفيلم  يمكن اعتباره  تجربة فنية سينمائية جيدة للممثل احمد مالك  ، وهو فرصة جيدة له لتقديم نفسه كفنان وممثل مميز في الخارج، وذلك رغم أنه فيلم ضعيف فنيا.

وتابع قائلا ان فيلم “حارس الذهب ” ليس بنفس جودة  السيناريو المكتوب له حينما قرأه ، لذا فهو  لايستحق كل تلك الضجة التي اثيرت قبل عرضه للجمهور وفي مهرجان فينسيا الدولي ايضا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »