استثمار

نقابة وشعبة مستخلصي جمارك بورسعيد تبحث مشاكل أعضائها مع المركز اللوجستي

مطالب بدعم المركز بكوادر بشرية وتشكيل غرفة عمليات مستمرة

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت شعبة مستخلصي جمارك بورسعيد ونقابة المستخلصين من بحث مشاكل أصحاب المهنة مع المركز اللوجستي الجمركي الجديد بعد تصاعد الشكاوي وتوقف العمل؛ بسبب بطء الإجراءات الجمركية بالمركز.

وكشف طارق غانم سكرتير عام شعبة مستخلصي جمارك بورسعيد بغرفة تجارة بورسعيد عن مجموعة من التوصيات التى انتهى إليها الاجتماع التضامني بين أعضاء الشعبة والنقابة بحضور ممدوح حافظ نقيب المستخلصين وأشرف عطا رئيس الشعبة.

وقال غانم إن التوصيات انتهت إلى ضرورة عدم قبول الفاتورة ذات السطر الواحد للأصناف المتعددة وإلزام المستورد بتقديم فاتورة تفصيلية، وفي حالة زيادة البنود واختلافها عن المتقدم به يتم تعديل البنود في الساحة.

اقرأ أيضا  وزير النقل يتفقد مشروع محور شمال الأقصر

وكذا استمرار تسليم صورة ضوئية للعميل من المركز للكشف والعروض، وإلغاء الإجراءات (التضريب) وإرسال البيان مباشرة إلي المثمن ومدير التعريفة.

وطالب الحاضرون بالاجتماع المشترك إلغاء العرض بالنسبة للكيماويات علي المخابرات ماعدا المواد ثنائية الاستخدام، وذلك بعد موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة علي المذكرة المقدمة منا بذلك.

مطالب بدعم المركز بكوادر بشرية وتشكيل غرفة عمليات مستمرة

كما طالبوا بزيادة عدد ممثلي خدمة العملاء إلي أربعة أفراد بدلا من اثنين المتواجدين بالمركز اللوجستي، إضافة إلى تجهيز عدد أربع غرف وتوزيع المثمنين ومديري التعريفة عليهم وتوزيع الشهادات حسب أرقامها، بحيث يكون لكل غرفة رئيس وبها وله جهاز تليفون متصل بالفيديو كونفرانس ويكون مسؤولا عن الرد طوال اليوم عن الشهادات الموجودة لديه حسب أرقامها وكذلك دعم المركز بمسؤل عن الرد طوال اليوم.

اقرأ أيضا  حجم التجارة المصرية اليابانية يتراجع إلى 900 مليون دولار

وأكد غانم أن الاجتماع أكد أن الأسعار مسؤولية المثمن ومدير التعريفة وفي حالة الاختلاف يتم بناء علي طلب صاحب الشأن العرض علي لجنة الأسعار ولايتم العرض عليها الأبناء علي طلب صاحب الشأن وبمعرفة مدير المركز.

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من بعض أعضاء الشعبة والنقابة للتواصل بشكل يومى مع المركز اللوجستي وجمارك بورسعيد لحل جميع المشكلات التى تواجه المستخلصين أثناء عمليات الإفراج عن البضائع.

اقرأ أيضا  خالد العناني يناقش مع رئيس غرفة شركات السياحة السابق مقترحات دفع الحركة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »