اقتصاد وأسواق

نقابة المبرمجين تسعي لحل مشكلات القطاع

هبة نبيل   قال محمد حسنين محمد، نائب رئيس مجلس إدارة النقابة العاملة للمبرمجين، إن نقابته تعتزم عقد مؤتمر في القرية الذكية خلال شهر أبريل المقبل، بحضور ممثلي شركات البرمجة والمبرمجين العاملين في القرية الذكية للتعرف علي مشكلات هذا القطاع…

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة نبيل


 
قال محمد حسنين محمد، نائب رئيس مجلس إدارة النقابة العاملة للمبرمجين، إن نقابته تعتزم عقد مؤتمر في القرية الذكية خلال شهر أبريل المقبل، بحضور ممثلي شركات البرمجة والمبرمجين العاملين في القرية الذكية للتعرف علي مشكلات هذا القطاع وأسباب هروب الكثير من العاملين فيه.
 

وأضاف محمد حسنين في تصريح لـ »المال«، أن النقابة تسعي للتعاون مع هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات »إيتيدا« لحل المشكلات التي تتعرض لها شركات البرمجة المدعومة من قبل الهيئة.
 

ولفت محمد حسنين، إلي أن وفدًا من النقابة اجتمع مع د.محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوم الخميس الماضي، لبحث المشكلات الخاصة بمهندسي البرمجيات.

 
وأوضح أن الوفد، أكد لوزير الاتصالات، أن رفع كفاءة المبرمج المصري هو الوسيلة الأفضل لتحسين أوضاع المبرمجين.

 
وقال إن وزارة الاتصالات لا تقدم أي دعم لنقابة المبرمجين بسبب رفض الوزارة تعريف »المبرمج« الوارد بقانون مهندسي المبرمجين الذي يقصر التعريف علي خريجي كليات الحاسبات فقط دون خريجي كليات الهندسة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك