اقتصاد وأسواق

نقابة الفلاحين ترفض الأسعار الجديدة لتوريد قصب السكر

الصاوي أحمد انتقدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين قرار الحكومة بإعلان التسعير الجديد لقصب السكر، عند 500 جنيهًا للطن بدلًا من 400. وأكدت أنها سبق وطالبت الحكومة ومجلس النواب برفع شراء القصب من المزارعين إلى 800 جنيهًا، لتحفيزهم خلال الفترة المقبلة على التوسع فى زراعته وزيادة المعروض لضبط أسعار

شارك الخبر مع أصدقائك

الصاوي أحمد

انتقدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين قرار الحكومة بإعلان التسعير الجديد لقصب السكر، عند 500 جنيهًا للطن بدلًا من 400.

وأكدت أنها سبق وطالبت الحكومة ومجلس النواب برفع شراء القصب من المزارعين إلى 800 جنيهًا، لتحفيزهم خلال الفترة المقبلة على التوسع فى زراعته وزيادة المعروض لضبط أسعار السكر المرتفعة، ولكن لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

وقالت النقابة، فى بيان لها اليوم الثلاثاء، إن التسعيرة الجديدة لقصب السكر “غير عادلة”، ولا تواكب ارتفاع أسعار الأسمدة التى وصلت فى السوق السوداء إلى 200 جنيه الشيكارة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العمالة ومستلزمات الإنتاج الأخرى.

وحذرت النقابة من إحجام المزارعين وعزوفهم عن زراعة قصب السكر، والتوجه إلى زراعات أخرى أكثر ربحية، وهو ما سيؤدى إلى نقص المعروض من السكر، مما سوف يفاقم الأزمة الحالية التى تعاني منها البلاد.

وطالبت النقابة بضرورة دعم الفلاحين والمزارعين مثلما يحدث فى معظم دول العالم، لدور الفلاح المصرى ومساهمته فى التنمية الإقتصادية والزراعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »