نقابة الأطباء ترفض مقترح تحويل الصيادلة الى أطباء بشريين

النقابة رفضت المقترح الذي تقدم به اللواء طبيب أحمد التاودی رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية.

نقابة الأطباء ترفض مقترح تحويل الصيادلة الى أطباء بشريين
المال - خاص

المال - خاص

12:24 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

رفضت نقابة الأطباء مقترح إمكانية تحويل الصيادلة الى أطباء بشريين والذي تقدم به اللواء طبيب أحمد التاودی رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، وذلك بعد حصولهم على دراسات معادلة للشهادة، مؤكدة أنه يضر بصحة المواطن المصري وبسمعة مصر الطبية العالمية.

وجاء نص بيان النقابة كالتالي:

السيد اللواء طبيب أحمد التاودی رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية)
تحية طيبة وبعد – بالإشارة للدعوة الواردة من سيادتكم بدعوة نقيب الأطباء لحضور اجتماع لمناقشة عمل دراسة لإمكانية تحويل الصيادلة إلى أطباء بشريين بعد حصولهم على الدراسات اللازمة المعادلة الشهادة.

نحيط سيادتكم علما بأن النقابة العامة للأطباء ترفض هذا المقترح تماما حيث إنه يضر بصحة المواطن المصري، ومن المعلوم بالضرورة أن كل فئة من فئات الفريق الطبي لها دور مهم جدا تقوم به فعلا، وتمارسه طبقا للأصول العلمية والمهنية وطبقا لنوعية الدراسة النظرية والعملية التي درستها لسنوات طويلة، ولا تستطيع أي فئة أن تحل محل الفئة الأخرى، ولا يجوز القول بأن أي دراسة مكملة يمكنها معادلة شهادة علمية وعملية مختلفة.

كما نحيط سيادتكم علما بأن هذا الأمر سيضر بسمعة مصر الطبية العالمية، حيث أنه لا توجد أي سابقة لذلك في تاريخ مهنة الطب الحديث، وبالتالى فعلى من يرغب في إمتهان مهنة الطب ويكون مسئولا عن أرواح المصريين، فعليه أن يلتحق بالسنة الأولى من كلية الطب البشري، وبعد تخرجه وتدريبه يتم منحه ترخیص لمزاولة مهنة الطب

لذلك نحيطكم علما بأن نقابة الأطباء ترفض هذا المقترح جملة وتفصيلا.