اقتصاد وأسواق

نقابة الأطباء تخاطب الرئاسة لبحث ملف الاستحواذات الطبية

قالت منى مينا أمين عام نقابة الأطباء لـ "المال" أن النقابة ستخاطب رئاسة الجمهورية ضمن السلطات المعنية، لبحث ملف صفقات الاستحواذ بالقطاع الطبي في مصر من قبل شركات عربية.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل :

قالت منى مينا أمين عام نقابة الأطباء لـ “المال” أن النقابة ستخاطب رئاسة الجمهورية ضمن السلطات المعنية، لبحث ملف صفقات الاستحواذ بالقطاع الطبي في مصر من قبل شركات عربية.

وأوضحت أن مخاطبة رئاسة الجمهورية تأتي ضمن السلطات المعنية التي ستطالبها النقابة بمراجعة الصفقات على المستشفيات وشركات الأدوية ومعامل التحليل الطبية.

من جانبه، قال المحامي شحاتة محمد مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية أن المركزي ينسق مع نقابة الأطباء بشأن المخاطبات التي تجريها بهدف الوقوف على طبيعة الاستحواذات والهدف منها، والاستفسار عن أي ضرر قد ينشأ عنها.

وقد عقدت نقابة الأطباء مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم، دعت فيه إلى إقرار رقابة وزارة الصحة على نشاط الشركات فى كل قطاع صحى أسوة بدور البنك المركزى فى كل ما يتعلق بالبنوك بحيث لا يسمح ببيع أو شراء أى منشآت صحية إلا بعد موافقة وزارة الصحة والتأكد من هوية الملاك.

وطالبت بوضع قواعد للبيع والشراء فى مجال الصحة لمنع الاحتكار حتى لا يتم فرض السيطرة على القطاع الصحى الخاص.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أصدرت قراراً ينص على إلزامية الحصول على موافقتها قبل إبرام أي عمليات استحواذ بالقطاع الطبي.

وقد شهد القطاع عدة صفقات استحواذ خلال السنوات الماضية منها استحواذ أبراج كابيتال على معامل البرج قبل اندماجه مع شركة معامل البرج بغرض تأسيس شركة التشخيص المتكاملة القابضة، ثم استحواذ نفس الشركة على مستشفى القاهرة التخصصي و استحواذ ام تى فى الاماراتية على  حصة رئيسية من شركة أميكو ميديكال.

شارك الخبر مع أصدقائك