استثمار

«نفتوجاز» الأوكرانية استثمرت أكثر من 535 مليون دولار فى مصر

تشارك فى العديد من مشاريع إنتاج واستكشاف النفط والغاز

شارك الخبر مع أصدقائك

قال بايوك فيدير، المدير العام لفرع مجموعة نفتوجاز « Naftogaz «الأوكرانية بمصر، إنه منذ عام 2006، استثمرت الشركة أكثر من 535 مليون دولار.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ» المال»، أن» نافتوجاز» تعد لاعباً طموحاً ونشطاً فى قطاع البترول فى مصر، وتشارك فى العديد من المشاريع التى تغطى إنتاج وتطوير واستكشاف احتياطيات النفط والغاز فى كل من الصحراء الغربية (منطقة علم الشاويش شرق ) والصحراء الشرقية ( مناطق جنوب وادى المحاريث ووادى المحاريث).

وأوضح أنه يتم تنفيذ هذه المشاريع مع الشركاء بالهيئة المصرية العامة للبترول EGPC”»، و“GANOPE” على التوالي.

اقرأ أيضا  «استجابة وترحيب».. جمعية رجال الأعمال تشيد بنتائج لقائها بوزير المالية (تفاصيل)

وأشار أن خطط الشركة الإستراتيجية تتمثل فى تطوير اتفاقيات الإمتياز الحالية والاستثمار فى مصر، مضيفاً أنها تستهدف أن تكون عضوًا نشطًا فى قطاع البترول المصرى ومشاركة خبراتها ومعرفتها.

وأضاف أنه يعمل بمشروعات الشركة بمصر حوالى 40 أوكرانيا و300 مصرى من المتخصصين.

وحول تأثير فيروس كورونا المستجد على أعمالها، قال إنه مثل كل قطاع البترول، تتحمل الشركة نفقات وصعوبات إضافية، لكن صحة وسلامة موظفيها هى أولوياتها، مشيراً إلى أتها تتبع جميع لوائح الهيئة المصرية للبترول وكذلك لوائح هذا القطاع.

اقرأ أيضا  انطلاق قمة مصر الاقتصادية بمشاركة وزيرى «التخطيط» و«المالية» وكبار المسؤولين

وفى سياق متصل، قال إن شركة «Naftogaz» تساعد المجتمع المحلى فى مصر فى العثور على المياه العذبة الجوفية.

أضاف أنه بناءً على طلب الأسقفية القبطية الأرثوذكسية، توفر شركته التابعة لشركة «Naftogaz of Ukraine» فى مصر، بيانات جيولوجية يمكن أن تساعد فى البحث عن مصادر المياه العذبة الجوفية.

وتابع أن أسقف مدينة أسيوط، طلب من الشركة تقديم بيانات عن تحليل الآبار، مشيراً إلى أن سياستها تنص على التعاون مع المجتمعات المحلية فى الأقاليم لمعالجة قضايا المجتمع بشكل مشترك.

اقرأ أيضا  وزارة التخطيط تستعرض جهود تطوير منظومة البرامج والأداء باجتماع لجنة «الخطة والموازنة»

وذكر أنها زودت المجتمع الدينى المحلى بجميع البيانات اللازمة لتحليل الآبار التى يمكن أن تكون مفيدة فى العثور على مصادرالمياه الجوفية.

أكد أنها ستستمر فى التعاون مع المجتمعات المحلية لتعزيز التنمية المستدامة للمناطق والأقاليم التى تعمل فيها.

جدير بالذكر أن مجموعة نفتوجاز هى أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز فى أوكرانيا، إذ تنفذ عمليات تشمل استكشاف وإنتاج الغاز الطبيعى والنفط ومكثفات الغاز وتخزين الغاز والنفط ونقل النفط وعبوره وتجارة النفط بالجملة وكذلك تكرير وبيع منتجات البترول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »