بورصة وشركات

نعيم: 11.9 جنيه قيمة عادلة لسهم اوراسكوم للتنمية

أظهرت المؤشرات المالية لنتائج أعمال أوراسكوم للتنمية مصر ارتفاع إيراداتها إلى 3.35 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة بنحو 2.6 مليار جنيه خلال 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

اوصت وحدة ابحاث بنك الاستثمار “نعيم” بشراء سهم أوراسكوم للتنمية-مصر عند سعر مستهدف 11.9 جنيه، علما بان السهم يتداول بالبورصة حاليا بالقرب من مستوى 6.8 جنيه.

وقالت “نعيم” في ورقة بحثية وصلت “المال” ان مؤشرات الربع الاول من العام الحالي تبدو حيادية إلى إيجابية من اجتماعنا مع مسؤولي الشركة.

قطاع السياحة تعكس مؤشرات قوية

واشارت إلى ان الشركة تحتفظ بنظرتها الإيجابية على عكس المخاوف السائدة على مستوى السوق، منوهالطلب على العقارات مازال قويًا على مستوى محفظة مشروعاتها، بما في ذلك مشروع “او ويست” الذي أطلقته مؤخرًا.

وذكرت الورقة البحثية أن تعافي النشاط بمدينة طابا يمثل أحد العوامل الإيجابية الأخرى المحتملة نظرًا لأن أحدث المؤشرات حول قطاع السياحة تعكس مؤشرات قوية إلى حد ما.

وتوقعت مع رفع ألمانيا حظر السفر أن يعقب ذلك خطوات مماثلة من الدول الأوروبية الأخرى (ومنها روسيا)، وفي الجونة، وصلت معدلات الإشغال إلى 80٪، مع استمرار التدفقات الجيدة للسياح بالرغم من حظر رحلات الطيران الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر.

وعلى صعيد مشروع “او ويست”، تخطت المبيعات بالفعل مستوى 2 مليار جنيه بنهاية مايو (مقابل 936 مليون جنيه في الربع الأول من 2019. وخلال سبتمبر 2019، تخطط الشركة لإطلاق مراحل جديدة في مشروع الجونة ومشروع “او ويست” (شقق كاملة التشطيب).

اضافت “نعيم”: ” نتوقع تحسن المبيعات خلال النصف الثاني 2019، وبالتالي تبقي الشركة على المسار نحو تحقيق مستهدفاتها لحجم المبيعات الجديدة للعام بالكامل والتي تتراوح نطاقها بين 6.5-7 مليار جنيه”.

وأظهرت المؤشرات المالية لنتائج أعمال أوراسكوم للتنمية مصر ارتفاع إيراداتها إلى 3.35 مليار جنيه خلال العام الماضي مقارنة بنحو 2.6 مليار جنيه خلال 2017.

وكشفت البيانات ارتفاع الإيرادات العقارية للشركة بنسبة 32.3% لتسجل مليار جنيه خلال العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الفنادق بنسبة 31.5% لتسجل 1.4 مليار جنيه، وكذلك ارتفعت ايرادات قطاع إدارة المدن بنسبة 31.4% إلى 576 مليون جنيه خلال 2018.

وقفز صافى ربح الشركة بنسبة 27.6% لتسجل نصف مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره بلغت 392 مليون جنيه خلال عام 2017.

ونجت الشركة في الطرح المبدئي لمشروع o west فى شهر ديسمبر الماضى بقيمة 2.2 مليار جنيه، وتم بيعه خلال أسبوعين فقط من الطرح.

وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع 340 وحدة سكنية بإجمالي مخزون 1.2 مليار جنيه بمتوسط سعر للمتر 18.2 ألف جنيه.

وقالت الشركة إنها تستهدف نمو إيراداتها إلى 4 مليارات جنيه خلال 2019، كما تستهدف صافي ربح قبل الفوائد والضرائب بين 1.4 مليار جنيه و1.45 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »