بورصة وشركات

«نعيم»: 11.7 جنيه قيمة عادلة لسهم «مصر للأسمنت»

قالت كلما أسرع البنك المركزي في تيسير السياسة النقدية سيصبح نمو أرباح الشركة أفضل .

شارك الخبر مع أصدقائك

حددت وحدة أبحاث بنك الاستثمار «نعيم» القيمة العادلة لسهم شركة مصر للأسمنت – قنا عند 11.7 جنيه، مع توصية المستثمرين بالاحتفاظ.

يذكر أن سهم الشركة يتداول على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 8.5 جنيه.

وذكرت «نعيم»، في ورقة بحثية حصلت «المال» على نسخة منها، أن «مصر للأسمنت» تمتلك فرصا تتمثل في مستوى الرفع المالي، موضحة أنه كلما أسرع البنك المركزي في تيسير السياسة النقدية، سيصبح نمو أرباح الشركة أفضل.

اقرأ أيضا  «ثروة كابيتال» تنجح فى إتمام أكبر طرح صكوك إسلامية بقيمة 2.5 مليار جنيه

وذكرت الورقة البحثية أن مستوى الديون لدى الشركة قد يجعلها أقل استعدادًا للتغلب على التحديات التي من المرجح أن تواجه القطاع نتيجة اتساع الفجوة بين المعروض والطلب، علما بأن نسبة صافي الدين إلى حقوق الملكية قد بلغت 0.56 مرة بنهاية الربع الأول من 2019.

وأشارت «نعيم» إلى أن الخطر الثاني الذي تعرض له الشركة يتمثل في حال حدوث انخفاض أكبر من المتوقع في معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية، نتيجة قرب مصنع شركة أسيك المنيا للأسمنت (التابعة لمصر للأسمنت-قنا) من مصنع القوات المسلحة الجديد ببني سويف.

اقرأ أيضا  «نعيم» تمنح «دومتي» نظرة مستقبلية إيجابية بدعم من تحسن محفظة الانتاج

وأوضحت الورقة البحثية أن نظرتها تبدو غير متفائلة لقطاع الأسمنت في 2019، إذ تتوقع تأثر أداء شركات الأسمنت وربحيتها نتيجة فائض المعروض والنمو المتواضع.

ورجحت ان يستمر ضعف هوامش قطاع الاسمنت خلال 2019، نتيجة تأثره بجولة أخرى من خفض الدعم على الطاقة، ومع ذلك، من المتوقع أن تتعافى الهوامش تدريجيًا على المدى المتوسط، في ضوء تحسن معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية، بدعم من نمو الاقتصاد وأنشطة البناء والتشييد.

اقرأ أيضا  «ثروة كابيتال» تستهدف تمويل وحدات الإسكان الإجتماعى والمتوسط بمليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »