نعيم يرفع تقييمه لسهم جي بي اوتو إلى 7.16 جنيهاً

مصطفى طلعت رفعت وحدة ابحاث بنك الاستثمار "نعيم" تقييمها العادل لسهم شركة جي بي اوتو لصناعة السيارات من 2.98 إلى 7.16 جنيه، مع توصية بالشراء، علما بان السهم يتداول حاليا بالبورصة عند مستوى 5.40 جنيهاً. وذكر "نعيم"، في ورقة بحثية وصلت "المال"، أن اعادة تقييم الشركة جاء نتيجة ارتفاع أنشطة قطاع السيا

نعيم يرفع تقييمه لسهم جي بي اوتو إلى 7.16 جنيهاً
جريدة المال

المال - خاص

2:16 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

مصطفى طلعت

رفعت وحدة ابحاث بنك الاستثمار “نعيم” تقييمها العادل لسهم شركة جي بي اوتو لصناعة السيارات من 2.98 إلى 7.16 جنيه، مع توصية بالشراء، علما بان السهم يتداول حاليا بالبورصة عند مستوى 5.40 جنيهاً.

وذكر “نعيم”، في ورقة بحثية وصلت “المال”، أن اعادة تقييم الشركة جاء نتيجة ارتفاع أنشطة قطاع السيارات والأنشطة ذات الصلة، مع الآخذ في الاعتبار تعديل التعديلات المتعلقة بحجم المبيعات والأسعار.

وأوضحت المذكرة البحثية أن عملية التقييم تمت بطريقة مجموعة الأجزاء لشركة جي بي كابيتال –التابعة – بناءً على قيمة تقديرية لحقوق الملكية تبلغ 3.23 مليار جنيه، تمثل 2.95 جنيه للسهم الواحد من التقييم المجمع لجي بي أوتو.

جاء ذلك تعليقا من “نعيم” على نتائج اعمال “جي بي اوتو” عن الربع الثالث من العام الحالي والتي كشفت عن ارتفاع الايرادات 57% لتسجل 7.92 مليار جنيه، مع تحول الشركة الربحية بقيمة 240 مليون جنيه مقابل خسارة قدرها 139 مليون الفترة المماثلة من 2017.

وقال “نعيم” أن نتائج اعمال الشركة تعكس بوجه عام أداءً قويًا من منظور البنود التشغيلية، نظرًا للانتعاش القوي في المبيعات بقطاع السيارات، مشيراً إلى أنه في ظل استمرار نمو حجم المبيعات، فإن هذه الاتجاهات تدعم الرؤية التي تشير إلى مواصلة تأقلم العملاء مع مستويات الأسعار الجديدة.

أضاف: “تواصل أنشطة التمويل تسجيل أداءً إيجابيًا، اذ نرى إنها مازالت تمثل عامل تحفيز رئيسي للشركة، فقد ارتفع صافي الديون إلى 5.29 مليار جنيه لتمويل عمليات التوسع المستمر في هذه الأنشطة من الأعمال”.

تابع: “طبقًا لمعايير القطاع والحدود التي تفرضها المتطلبات التنظيمية، يمكن للشركات الاقتراض حتى ما يصل إلى 8 مرات قيمة حقوق المساهمين، إلا أن إجمالي الرفع المالي لدى شركة جي بي كابيتال بلغ 3.72 مرة مقابل 5.64 مرة في الربع الثاني من 2018، بما يشير إلى وجود فرص كبيرة لنمو حجم الأعمال مستقبلاً”.

جريدة المال

المال - خاص

2:16 ص, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18