بورصة وشركات

“نعيم” توصي بشراء سهم “الشرقية للدخان” وتحدد 22.17 جنيه قيمة عادلة

يتداول السهم على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 12 جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

واصلت وحدة أبحاث بنك الإستثمار “نعيم” توصيتها بشراء سهم شركة الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” بسعر مستهدف 22.17 جنيه بزيادة ملحوظة عن أسعار البورصة.

يذكر أن السهم يتداول على شاشات البورصة حالياً بالقرب من مستوى 12 جنيه .

وقالت “نعيم”، في ورقة بحثية وصل “المال”، أن ايسترن كومباني قد سجلت نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام المالي 2019/2020، متوقعة استمرار الأداء الإيجابي .

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 3.98 مليار جنيه خلال الربع الثاني من العام بارتفاع 7.0٪ ربع سنويًا، و6.5٪ سنويًا بدعم من نمو الأسعار ونمو المبيعات.

اقرأ أيضا  مساهمو «النيل لحليج الأقطان» : سعر الاستحواذ علينا متدنّ يجب تحسينه

وقالت نعيم” أن “ايسترن كومباني” قد سجلت صافي ربح بقيمة 1.16 مليار جنيه خلال الربع المذكور، بنمو قدره 9.3٪ على أساس ربع سنوي و11.5٪ على أساس سنوي، ليتخطى تقديراتها البالغة 1.12 مليار جنيه عل خلفية ارتفاع الهوامش عن المتوقع.

واوضحت ان ارتفاع الربحية يعود إلى عدة أسباب في مقدمتها ارتفاع الهوامش نتيجة ارتفاع قيمة الجنيه في ضوء تراجع تكاليف استيراد التبغ الخام، كذلك الزيادة غير المباشرة في اسعار تسليم المصنع للمنتجات اذ قام تجار التجزئة بخفض الهوامش لبعض العلامات التجارية من 0.25 إلى 0.15 جنيه للعبودة.

اقرأ أيضا  مؤشر بورصة النيل يهبط 4% وسهم سبيد ميديكال يتصدر التنفيذات خلال أسبوع

كما يعود نمو الربحية، بحسب الورقة البحثية، إلى تحسن المبيعات عقب ايقاف الشركة انتاجها لسجائر كليوباترا كينج منخفضة الهوامش واستبدالها بانتاج كليوباترا كوين مرتفعة الهوامش نسبيا.

وترى الورقة البحثية أن النظرة المستقبلية لأرباح شركة ايسترن كومباني إيجابية، مدعومة بشكل رئيسي من ارتفاع الهوامش الناتج عن ارتفاع قيمة الجنيه، والزيادة غير المباشرة للأسعار، ونمو المبيعات من الأراضي غير المستغلة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية ترتفع الأثنين وسط مكاسب شركات السفر والتكنولوجيا

وتوقعت ان تواصل الهوامش الاداء الايجابي بدعم من تراجع تكاليف الواردات من التبغ الخام في اطار الارتفاع المتوقع لقيمة الجنيه، موضحة أن الشركة تعمل على تنويع محفظة الانتاج اذ طرحت عبوة سجائر جديدة من صنف كليوباترا بوكس بسعر 10 جنيهات وتحتوي على 10 سجائر في مارس الماضي.

ورجحت الورقة البحثية الصادرة عن “نعيم” ان تساهم العبوة الجديدة نسبيا في نمو الهوامش مقارنة بعبوة كليوباترا بوكس التي تحتوي على 20 سيجارة ويتم بيعها بسعر 18 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »