بورصة وشركات

«نعيم» ترصد 13 سهمًا بالبورصة المصرية مستفيدة من تراجعات الفائدة

القائمة الأولى تشمل 9 أسهم صاحبة المديونيات المرتفعة وستكون استفادتها من خلال خفض التكاليف التمويلية

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت بحوث شركة “نعيم القابضة” إن خفض الفائدة مفيد لشريحة كبيرة من الشركات المدرجة بالبورصة المصرية، إما من خلال خفض تكلفة التمويل أو من خلال تحسن أنماط إنفاق المستهلكين.

ورصدت “نعيم” قائمة تلك الأسهم ليبلغ عددها 13 سهما، مشيرةً إلى أن القائمة الأولى تشمل 9 أسهم صاحبة المديونيات المرتفعة وستكون أستفادتها من خلال خفض التكاليف التمويلية.

وتصدر “حديد عز” القائمة، ثم “العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية”، و”القلعة للاستشارات المالية”، و”غبور أوتو”، و”الصناعات الكيماوية المصرية”، و”مصر لإنتاج الأسمدة”، و”ليسيكو مصر”، إضافة لـ”المصرية للإتصالات”، و”بالم هيلز”.

وأوضحت أن شركات الأغذية ستكون استفادتها في إطار تحسن أنماط إنفاق المستهلكين على خلفية تعافي سلوك الأسر المعيشية، والذي شهد تقشفًا منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016.

وشملت القائمة الثانية شركات “جهينة للصناعات الغذائية”، و”إيديتا”، و”الصناعات الغذائية العربية”، و”عبور لاند”.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الخميس الماضي، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض للمرة الثالثة العام الحالي، إلى مستويات 12.25% للإيداع، و13.25% للإقراض، ما توافق مع غالبية توقعات بنوك الاستثمار.

كما خفض سعر الخصم بنحو 100 نقطة أساس إلى 12.75%، ما يعني انخفاض أسعار الفائدة بإجمالي 650 نقطة أساس من إجمالي رفعها بنحو 700 بعد تعويم الجنيه في 2016.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »