بورصة وشركات

“نعيم” تتبنى نظرة إيجابية مستقبلية لـ«عبور لاند الغذائية» استناداً إلى 5 عوامل

في مقدمة هذه العوامل النمو المتوقع في الطلب على السلع الغذائية في ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة،

شارك الخبر مع أصدقائك

تبنت ورقة بحثية صادرة عن بنك الإستثمار “نعيم” نظرة أيجابية مستقبلية لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية خلال 2020 إستناداً إلى خمسة عوامل رئيسية.

وقالت الورقة البحثية أن أولى العوامل تتمثل في النمو المتوقع في الطلب على السلع الغذائية في ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة، أما العامل الثاني فيتمثل في خطوط الإنتاج الجديدة التي ستمكن الشركة من خفض تكاليف الطاقة والنفقات الصناعية بنسبة تصل إلى 40٪.

واوضحت الورقة البحثية التي وصلت “المال” نسخه منها، أن العامل الثالث هو تراجع تكاليف المواد المستخدمة في التعبئة، كذلك هبوط أسعار المواد الخام، وأخيراً طرح منتجات جديدة بهوامش عالية نسبيًا.

اقرأ أيضا  تباين آداء وثائق «صناديق الاستثمار» الأسبوع الماضى

وفي سياق متصل، أكدت وحدة أبحاث “نعيم” أن نتائج أعمال شركة عبور لاند خلال الربع الأول من العام الحالي قد جاءت مثيرة للإعجاب مدفوعةً بنمو هوامش الربح عما كان متوقعًا.

يذكر أن الشركة حققت إيرادات بقيمة 583 مليون جنيه خلال الربع الأول بتراجع نسبته 12.6٪ ربع سنويًا وبارتفاع 1.2٪ سنويًا، بينما بلغ صافي الربح 68 مليون جنيه، بارتفاع 24.4٪ ربع سنويًا و28.4٪ سنويًا.

وذكرت “نعيم” أنه على الرغم من تراجع مبيعات الجبن على أساس ربع سنوي وسنوي، سجلت الشركة أرباح قوية في ضوء تحسن هوامش الربح نتيجة تحسن سلسلة التوريد بشكل رئيسي.

اقرأ أيضا  خسائر الرعاية الصحية تقود الأسهم الأوروبية نحو التراجع الأربعاء

وقالت أن عبور لاند كانت ستحقق مبيعات أعلى بكثير من المبيعات المحققة بالفعل خلال الربع على خلفية نمو الطلب على السلع الغذائية (في ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد)، إلا أن الشركة لم تستطع مواكبة هذا الطلب المتزايد بسبب اعمال الصيانة التي تقوم بها عادة خلال الربع الأول من كل عام (أكثر فترات العام تباطؤًا).

وأوضحت الورقة البحثية أنه مع إتمام كل أعمال الصيانة خلال شهر أبريل الماضى، فمن المتوقع أن تشهد معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية المزيد من النمو خلال الربع الثاني والربع الثالث من 2020، لتستفيد الشركة من ارتفاع الطلب على المنتجات.

اقرأ أيضا  وادي كوم أمبو تسدد مديونية للتأمينات والضرائب بقيمة 78 مليون جنيه

وفيما يتعلق بشريحة منتجات الألبان، قالت “نعيم” أن الشركة تخطط دعم علامتها التجارية، من خلال طرح منتج اللبن المنكّه في عبوات تيتراباك بحجم 200 مليجرام قريبًا،وتوفير حوافز وعروض ترويجية في الأسواق لزيادة المبيعات.

وبالنسبة إلى شريحة منتجات العصائر، أشارت إلى أن الشركة تعتزم خفض أسعارها خلال الربع الثاني من 2020 لتعزيز المنافسة، كما تعتزم الشركة طرح منتج مبتكر جديد بشريحة الجبن المطبوخ قريبًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »