بورصة وشركات

«نعيم» : استقرار البورصة أعلى 13700 نقطة سيدفعها إلى 14100

أوصت فيها بشراء سهم "الحديد والصلب المصرية"

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وحدة التحليل الفني بشركة “نعيم القابضة”، إن استقرار مؤشرات البورصة المصرية، أعلى مستويات 13700 نقطة، سيدفعها نحو 14100 نقطة.

ونصحت “نعيم” المتعاملين في مذكرة بحثية حصلت “المال” على نسخة منها بالانتقائية، وأوصت بشراء سهم “الحديد والصلب المصرية”، موضحةً أنه تمكن من الارتداد لأعلى من مستوى دعم 1.90 جنيه.

ورجحت أن يسلك السهم اتجاهًا علويًا نحو 2.05 جنيه، بعد ذلك مستهدف 2.30 ثم 2.55 جنيه.

ويتوقع محللون فنيون اتجاهاً صعودياً للبورصة خلال الأسبوع الحالي، ما يمكنها من استرداد جزء من خسائر الأسبوع الماضى التى تكبدتها على خلفية التوترات السياسية والعسكرية بمنطقة الشرق الأوسط.

وظهرت على السطح مجدداً مطلع الأسبوع الماضى أصداء التوتر بالتزامن مع اغتيال الولايات المتحدة القائد الإيرانى البارز قاسم سليمانى، تبع ذلك ضربات جوية إيرانية على قواعد عسكرية أمريكية بالعراق، وسط مخاوف من التصعيد.

ووسط تلك الأحداث هددت تركيا بإرسال قوات إلى ليبيا لوقف زحف قوات الجيش الليبى على العاصمة طرابلس، ما أدى لهبوط حاد للبورصة خلال تداولات النصف الأول من الأسبوع، تجسد فى تراجع مؤشرها الرئيسى EGX30  بنسبة %6.2 إجمالاً بجلسة الأحد والاثنين، ثم استرد جزءاً من خسائره بصعوده %4.6 بجلسة الأربعاء والخميس، فيما توقفت التداولات الثلاثاء بسبب إجازة أعياد الميلاد المجيد.

ويرجح الخبراء تحركات للمؤشر الثلاثينى نحو 14050 نقطة، مع استمرار حركة سهم التجارى الدولى نحو مستويات 86 جنيها، مقارنة مع 83.6 جنيه بإغلاقات الأسبوع الماضى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »