اقتصاد وأسواق

نظيف يفتتح مرگز صيانة »نوگيا« بالقرية الذگية

  علاء الطويل   افتتح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مركز الدعم الاقليمي لشركة »نوكيا« العالمية والذي اقامته شركة »بست سيرفس« وهي إحدي شركات راية القابضة بحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.   تأتي هذه الخطوة ضمن…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
علاء الطويل
 
افتتح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مركز الدعم الاقليمي لشركة »نوكيا« العالمية والذي اقامته شركة »بست سيرفس« وهي إحدي شركات راية القابضة بحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم تواجد الشركات العالمية في القرية الذكية لتوفير فرص عمل جديدة في مجال التعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية حيث أصبحت مصر إحدي الدول الواعدة في هذا المجال حيث تقوم بتصدير خدماتها للدول المجاورة.
 
ويعد هذا المركز هو أحدث وأكبر مركز خدمة اقليمي يتم من خلاله صيانة أكثر من مليون وربع المليون جهاز اتصالات سنوياً، ويعمل حاليا بالمركز ثلاثمائة مهندس وفني متخصص ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلي ألف مهندس وفني خلال الثلاث سنوات المقبلة، وتمتلك »راية« مركزين آخرين للصيانة في كل من الجزائر ونيجيريا. يقدم المركز الدعم الفني وتدريب وتأهيل المهندسين والمتخصصين وذلك لدول شمال ووسط افريقيا.
 
كما يقدم خدمات الاصلاح للأعطال شديدة التعقيد (Level 4 – Advanced Repair) لجميع مراكز الصيانة الخاصة بأجهزة »نوكيا« في هذه الدول.
 
يذكر أن هذه الخدمات الفنية كانت تقدم من قبل بواسطة مركز دعم شركة نوكيا والمقام في ألمانيا وقد قررت شركة نوكيا العالمية نقل هذا النشاط إلي مصر نظراً لمركزها الاستراتيجي الجغرافي فضلا عن توافر البنية التحتية علي مستوي عالمي بالقرية الذكية، بالاضافة إلي توافر الخبرات الفنية المتخصصة بأسعار منافسة عالمياً.
 
ويأتي إنشاء المركز في القرية الذكية ليواكب التقدم التكولوجي المعاصر من حيث الشكل والمضمون. وقد تكلفت المرحلة الأولي للمبني والمركز الاقليمي 60 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »