اقتصاد وأسواق

نظيف‮: ‬الحكومة ستطرح‮ ‬52‮ ‬مشروعاً‮ ‬كبيراً‮ ‬باستثمارات‮ ‬114‮ ‬مليار جنيه

القاهرة ـ أ.ش.أ   قال الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة لديها 52 مشروعا كبيرا ستطرح علي القطاع الخاص والمستثمرين العرب والاجانب تكلفتها الاستثمارية 114 مليار جنيه، ويتم طرحها للاستثمار الداخلي والخارجي والعربي. واضاف نظيف في بيانه الشهري…

شارك الخبر مع أصدقائك

القاهرة ـ أ.ش.أ
 
قال الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة لديها 52 مشروعا كبيرا ستطرح علي القطاع الخاص والمستثمرين العرب والاجانب تكلفتها الاستثمارية 114 مليار جنيه، ويتم طرحها للاستثمار الداخلي والخارجي والعربي. واضاف نظيف في بيانه الشهري الرابع امام مجلس الشعب امس ان هذه المشروعات لن تنفذ علي سنة واحدة ولكن علي عدة سنوات، ونعمل علي تحقيق بداية قوية لهذه الاستثمارات لتجتذب استثمارات تصل الي 45 مليار جنيه في العام المالي المقبل، وذلك تنفيذا للتوجه الرامي لجذب المزيد من الاستثمارات، واستهداف الاستثمارات العربية بوجه خاص في اطار العمل علي مواجهة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية.

 
من جهة اخري توقع الدكتور احمد نظيف ان تتخطي معدلات النمو %4 بنهاية العام الحالي واكد انه لن يحدث انكماش في الاقتصاد الوطني بسبب الازمة الاقتصادية العالمية كما اكد ان التعليم والصحة علي رأس اولويات الحكومة.
 
واوضح نظيف ان الازمة اثرت علي معدلات النمو في الاقتصاد فانخفض الي %4.5 بعد ان سجل طوال السنوات الثلاث الماضية اكثر من %7، وقال رئيس مجلس الوزراء في بيانه إن الرئيس مبارك اكد ضرورة وجود العلاوة الاجتماعية هذا العام، وسوف يناقش مجلس الشعب حجمها ووسائل توفيرها، كما ستستمر زيادة الاجور التي تعودنا عليها في السنوات الماضية.
 
واضاف نظيف اننا لن نمس رغيف الخبز ودعم الطاقة والمواد البترولية، ولن نقلل قيمة الدعم الموجود في الموازنة، واكد ان الدولة رفعت مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة من 36 مليار جنيه الي 48 مليارا، وقطاع الصحة من 13 مليارا الي 15 مليار جنيه لان الاستثمار في التعليم والصحة هو استثمار في البشر.
 
وحول مشروع الموازنة العامة للدولة 2010/2009 قال رئيس الوزراء إنها تشهد تحديا جديدا هو ارتفاع مستوي البطالة تأثرا بالتباطؤ الاقتصادي.. بينما اصبحت مشكلة التضخم اقل حدة.. مؤكدا ان هذا التحول سيكون له اثر واضح علي مضمون الموازنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »