استثمار

نصر: لدينا قيادة سياسية حكيمة تؤمن بضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية

نصر: لدينا قيادة سياسية حكيمة تؤمن بضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الإثنين، فى جلسة نقاشية مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والفرنسيين.

وشددت الوزيرة، على عمق علاقات الشراكة التي تجمع بين مصر وفرنسا، وحرص كلا البلدين على الاستجابة لتطلعات شعبيهما في تحقيق تنمية شاملة مستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضحت الوزيرة، على أن مصر لديها قيادة سياسية حكيمة تؤمن بضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية على اختلاف أنواعها، وتولي اهتماماً كبيراً لدور الاستثمار والتجارة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة وأنها مليئة بالفرص الاستثمارية في كافة القطاعات.

وذكرت أن الحكومة بذلت جهودًا عديدة في الأشهر الماضية استطاعت من خلالها أن تكسب ثقة المؤسسات التمويلية الدولية، كما رفعت وكالة موديز، التصنيف الائتماني  في مصر من سلبي إلى مستقر.

ودعت الدكتورة الوزيرة، الشركات الفرنسية إلى تكثيف تواجدها فى مصر بما يضمن استفادتها من المميزات التنافسية التى تتمتع بها مصر.

وشددت على حرص الحكومة فى تنفيذ المشروعات القومية التي تأتي بعوائدها سريعا على المواطن المصرى، وذلك لتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة، معربة عن أملها فى أن تبدأ الشركات الفرنسية فى تنفيذ مشروعات تخدم مجالات حيوية مثل مشروعات الطاقة المتجددة، وبوجه خاص الطاقة الشمسية، فى إطار دعم مبادرة تغير المناخ، ومشروعات النقل، والتعليم والذى يزخر في مصر بالعديد من الفرص الاستثمارية.

وأكدت الوزيرة على ثقتها التامة في أن هذا المنتدى سيسفر عن مناقشات فعالة تفتح آفاقًا استثمارية جديدة للتعاون ما بين البلدين في كافة القطاعات، وتعكس عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الفرنسية الممتدة منذ سنوات عديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »