اتصالات وتكنولوجيا

نشرة اخبار الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات

 إعداد – محمود جمال:

نشرت "المال" اليوم عددا من الأخبار الهامة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كان من أبرزها لقاء المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا من مجموعة "اتصالات" الإماراتية بالقاهرة لبحث قضايا القطاع وعلى رأسها الرخصة الموحدة، وخطة نشر خدمات الإنترنت فائق السرعة " البرودباند".

شارك الخبر مع أصدقائك

 إعداد – محمود جمال:
نشرت “المال” اليوم عددا من الأخبار الهامة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كان من أبرزها لقاء المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفدا من مجموعة “اتصالات” الإماراتية بالقاهرة لبحث قضايا القطاع وعلى رأسها الرخصة الموحدة، وخطة نشر خدمات الإنترنت فائق السرعة ” البرودباند”.
كما أكدت ” المال ” على لسان مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد على صرف أرباح العاملين بالهيئة عن العام المالى المنتهى 2013/2014 بمجرد إقرار الموازنة العامة للبريد نهاية الشهر الجارى.
وعلمت “المال” أن المركز الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات “ريتسك” بصدد تنفيذ مشروع مشترك مع الاتحاد الأوروبى لتبادل الخبرات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين دول حوض البحر المتوسط بمشاركة 7 دول وهى فرنسا، إيطاليا، اليونان، لبنان، فلسطين، تونس، ومصر.
بينما أعلنت حملة “ثورة الإنترنت” عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن تأجيل اجتماعها التحضيرى الأول بسبب انشغال معظم اعضائها بإجراءات تنسيق الجامعات.
فيما أظهرت إحدى التقارير الصادرة عن أكاديمية فنون التسويق الرقمى ” DMARTS ” عن خروج مصر من قائمة الخمس الكبار عربيا، خلال الشهر الماضى من حيث معدلات انتشار خدمات الإنترنت حيث جاءت الكويت فى المركز الأول بنسبة بلغت 99%، تلتها قطر بـ 97%.
على صعيد آخر، تنظم شركة جوميا مصر لخدمات التجارة الألكترونية مؤتمرا صحفيا يوم الأثنين الموافق 18أغسطس الجارى للكشف عن خططها التوسعية بالسوق المحلية.
إلى ذلك، ألقت الشرطة الصينية القبض على أربعة اشخاص بتهمة نشر شائعات على الانترنت.
وحدد تقرير صادر عن موقع ” ALL TECH TRICKS “3 خطوات رئيسية لزيادة ربحية الشركات عبر موقع التدوينات القصيرة ” تويتر ” يتصدرها ضرورة استيفاء كافة البيانات التسويقية للشركة بما يتلاءم مع احتياجات العملاء.
وأشارت مؤسسة الأبحاث التسويقية ” جلوبال ويب أندكس” إلى أن 36% من مستخدمى الهواتف الذكية عالميا قاموا بزيارة موقع الفيديوهات الشهير ” يوتيوب ” خلال الربع الثانى من2014.
وفيما يلى قائمة بأهم الأخبار المنشورة اليوم:

 “اتصالات-مصر” تطلب تسهيل اجراءات انشاء محطات المحمول 

 صرف أرباح عاملي البريد مرهون بإقرار الموازنة العامة للهيئة 

 مشروع مشترك بين ” الاتحاد الأوروبي ” و” ريتسك ” 

 “ثورة الإنترنت ” ترجىء اجتماعها التحضيرى 

 تعرف على معدل انتشار خدمات الإنترنت بالدول العربية 

 «جوميا» تناقش خططها التوسعية محلياً 

الصين تطارد مطلقي الشائعات عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 3 خطوات لزيادة أرباح الشركات من تويتر 

 36% من مستخدمي الانترنت يزورون اليوتيوب عبر الهواتف الذكية 

شارك الخبر مع أصدقائك