استثمار

نشرة أخبار قطاع الاستثمار

المال ـ خاص:

نشرت "المال" مجموعة من الأخبار الهامة لقطاع الاستثمار اليوم الخميس، من ضمنها تصريح محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن كراسات شروط مشروع "ايربورت سيتي" ستطرح للشركات السبت المقبل، حيث تصل التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 80 مليار جنيه ويوفر 30 ألف فرصة عمل مباشرة و90 ألف فرصة غير مباشرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:

نشرت “المال” مجموعة من الأخبار الهامة لقطاع الاستثمار اليوم الخميس، من ضمنها تصريح محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن كراسات شروط مشروع “ايربورت سيتي” ستطرح للشركات السبت المقبل، حيث تصل التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 80 مليار جنيه ويوفر 30 ألف فرصة عمل مباشرة و90 ألف فرصة غير مباشرة.

كما أطلقت الجمعية المصرية لشباب الأعمال 7 مشروعات تهدف إلى التنمية ودعم الاقتصاد المصري من خلال الاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة.

وتضمنت المشروعات التي اتفقت عليها الجمعية مع الوزارة على مبادرة القطن المصري، ومشروع مكافحة الفساد، والتشغيل والتدريب، واستصلاح مليون فدان، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن عقد مؤتمر الاستثمار فى نوفمبر المقبل، وتطوير مكاتب التثميل التجاري.

في الوقت الذي قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء إن 3 شركات عالمية من 5 شركات اشترت كراسة الشروط، لمشروع محطة توليد رياح “جبل الزيت 3” بالسويس والتى يصل إجمالى قدرتها إلى 120 ميجاوات حيث توفر الحكومة الإسبانية التمويل اللازم لإنشاء المحطة والمقدر 120 مليون يورو.

 وكشف مسئول بالملحقية الاقتصادية في سفارة رومانيا عن سعي مجموعة من المستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمنت بمدينة أسيوط تتراوح تكلفته الفعلية بين 50 و60 مليون دولار.

وفي سياق آخر نشرت “المال” خبرا عن سعي الحكومة استثمار الجنسية المصرية من خلال إنشاء صندوق استثماري يجمع رأسماله بمنح الجنسية المصرية للأجانب في مقابل ودائع أو مساهمات دولارية لفترات محددة.

 وفيما يلي أهم أخبار قطاع النقل والملاحة المنشورة اليوم:

 طرح كراسة مشروع ايربورت سيتى

 بدء الإجراءات التنفيذية للاستثمار فى “إيربورت سيتى” بمطار القاهرة

 اعتماد مليوني جنيه لإنشاء كوبري الحواصلية الجديد

 إنشاء سويقات مجمعة في رأس البر بدمياط

 تعرف على مبادرة “شباب الأعمال ” لدعم الاقتصاد المصري

 تحديد موعد اللجنة التجارية المشتركة بين نيجيريا ومصر

 الأهواني تطلع على مقترحات أذربيجان للاستثمار في مصر

 الحكومة تدرس منح الجنسية للأجانب مقابل 250 أو 500 أو 700 ألف دولار

 محلب ونظيره الجزائري يؤكدان ضرورة تشكيل مجلس الأعمال المشترك

 مفاوضات مصرية – رومانية لإنشاء مصنع للأسمنت فى أسيوط

 تقدم 3 شركات لمشروع «جبل الزيت 3» باستثمارات 120 مليون يورو

 الحكومة تدرس استثمار الجنسية المصرية 

شارك الخبر مع أصدقائك