بورصة وشركات

نشرة أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 15-7-2019

أبرز أخبار البورصة المصرية خلال جلسة تداول الاثنين وتفاصيل ما جرى فيها

شارك الخبر مع أصدقائك

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط حالة تأرجح استمرت طوال الجلسة واتجاه بيعى للعرب والأجانب.

وهبط المؤشر الرئيسى للبورصة  egx30 بنسبة 0.32% عند مستوى 13627 نقطة،بينما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة egx70 بنسبة 0.04 % عند مستوى 538 نقطة .

وبلغت قيمة التداولات على الأسهم فقط 703 مليون جنيه تقريبا ،وسيطر اللونان الأخضر و الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، حيث صعد 66 سهم من إجمالى 162 سهما متداولا،بينما هبط 56  سهم وبقى 40  دون تغير.

وشهدت جلسة التداول عددا من الإفصاحات الصادرة من شركات مدرجة فى مجالات مختلفة ،من أبرزها تلك الإفصاحات حصول شركة ثروة كابيتال على أول ترخيص من نوعه بمجال الصكوك فى مصر.

وقالت ثروة كابيتال إن الهيئة العامة للرقابة المالية منحتها الترخيص الخاص بمزاولة نشاط التصكيك، وذلك من خلال شركة ثروة للتصكيك sarwa sukuk company.

وحصلت شركة ثروة للتأمين التابعة لثروة كابيتال فى مارس الماضى، على رخصة مزاولة نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤليات من الرقابة المالية. كما حصلت شركة شركة ثروة لتأمينات الحياة” التابعة” على رخصة نشاط تأمين الأشخاص والتأمي الصحى وعمليات تكوين الأموال.

ثروة كابيتال لوجو

كما شهدت الجلسة افصاحا من شركة العربية للأسمنت تنفى فيه وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة أثرت على سعر السهم خلال الفترة الماضية وذلك ردا على استفسارات البورصة المصرية فى هذا الشأن.

وارتفع سعر سهم العربية للأسمنت بنهاية الجلسة بنسبة 0.36% ليسجل 2.81 جنيه، مقارنة بنحو 2.80 جنيه للسهم خلال جلسة الأحد.

العربية للأسمنت

كما شهدت الجلسة إفصاحا من شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف حول أسباب تراجع ايراداتها وتحولها للخسارة خلال الربع الأول من العام الجارى .

وقالت ماريدايف إن انخفاض الإيرادات التشغيلية بسبب الانخفاض الشديد فى الإيرادات المحققة من إحدى الشركات التابعة العاملة بقطاع الإنشاءات البحرية والتى جاءات على خلفية عدم وجود مشروعات كبرى فى القطاع.

وتوقعت الشركة تحسن مستويات التشغيل للوحدات البحرية المختلفة خلال الربع الثالث والرابع من العام الجالى وكذلك انتعاش قطاع الانشاءات البحرية والفوز بعقود جديدة برغم الضغوط والمنافسة الشديدة فى مجال الخدمات الملاحية والبترولية وتذبذب أسعار البترول .

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة ماريدايف تراجع إيرادات الشركة إلى 39 مليون دولار خلال الربع المنتهى مارس الماضى مقارنة بنحو 54.7 مليون دولار بانخفاض قدره 29%.كما سجلت الشركة صافى خسارة قدرها 3.7 مليون دولار مقارنة بصافى ربح قدره 6.9 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

ماريدايف

وأفصحت شركة جينيال تورز عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لنشر تقرير الإفصاح الخاص بزيادة رأس المال المصدر من 4.7 مليون جنيه إلى 6.2 مليون جنيه؛ بزيادة قدرها 1.4 مليون جنيه تقريبًا.

وتقدمت شركة بالم هيلز خلال الجلسة بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر بنظام الإثابة والتحفيز من 6.1 مليار جنيه إلى 6.2 مليار، بزيادة قدرها 78 مليون جنيه، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليها فى وقت سابق.

وقالت الشركة إن تلك الزيادة ستموَّل من رصيد الأرباح المرحَّلة وفقًا للمركز المالى فى 31 مارس 2018 مخصصة بالكامل لنظام الإثابة والتحفيز عن طريق تخصيص أسهم بشروط مميزة للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة.

بالم-هيلز-للتعمير

وأفصحت شركة الإخوة المتضامنين للاستثمار العقاري عن قيام المساهمة فاتن عبد الله محمد ببيع 201 ألف سهم من أسهم الشركة بقيمة إجمالية 495 ألف جنيه تقريبًا.

وقالت الإخوة المتضامنين إن نسبة مساهمة العميلة المشار إليها انخفضت بعد العملية إلى 2.4% من أسهم الشركة، مقارنة بنحو 5% قبل العملية مشيرة إلى أن منفذ العملية هى شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »