اقتصاد وأسواق

«نسيج جيكاردينا » تستثمر 10 ملايين جنيه فى مصنع جديد للوبريات

دعاء حسنى قال المهندس أيمن قادوس، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج جيكاردينا، المتخصصة فى إنتاج المفروشات المنزلية، إن الشركة تعتزم تأسيس مصنع جديد للمفروشات باستثمار 10 ملايين جنيه . وأوضح قادوس فى تصريحات لـ «المال » ، أن المصنع سيبدأ…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء حسنى

قال المهندس أيمن قادوس، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج جيكاردينا، المتخصصة فى إنتاج المفروشات المنزلية، إن الشركة تعتزم تأسيس مصنع جديد للمفروشات باستثمار 10 ملايين جنيه .

وأوضح قادوس فى تصريحات لـ «المال » ، أن المصنع سيبدأ تشغيله مطلع العام المقبل، لافتًا إلى أن المصنع سيقام فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 15 ألف متر، ويضم نحو 50 عاملاً، بطاقة إنتاجية 50 طنًا من الوبريات شهريًا فى المرحلة الأولى .

وأشار إلى أن نقص التدريب الفنى وعدم وجود الأيدى العاملة المدربة، فضلا عن بيروقراطية الإجراءات الحكومية فى إنهاء إجراءات التشغيل تعد أبرز المعوقات التى تواجه الشركة، فضلاً عن مشكلات حول وضع قطاع الغزل والنسيج ككل وعدم وجود استراتيجية واضحة له .

وأضاف قادوس أن «نسيج جيكاردينا » تستحوذ حاليًا على حصة بين 5 و %10 من سوق تصدير الوبريات، لافتًا إلى أن إنتاج الشركة يتراوح بين 50 و 70 طنًا شهريًا من الوبريات، يوجه %95 للتصدير .

وتابع : إن صادرات الشركة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالى بلغت قيمتها مليونى دولار، لافتًا إلى اقترابها من تحقيق %50 من المستهدف خلال العام الحالى، حيث تراوح إجمالى صادرات الشركة خلال العام الماضى بين 3 و 3.5 مليون دولار .

وأكد قادوس أن أسواق التصدير الرئيسية للشركة تتركز فى الدول الأوروبية، خصوصًا ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا واليونان، مشيرًا إلى أن أبرز عملائها «كارفور، وكورتانج لذ ».

وتعد شركة نسيج جيكاردينا، إحدى الشركات العاملة فى قطاع المفروشات، أسست عام 1969 وهى شركة تضامنية، يبلغ رأسمالها نحو 2.5 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك