نستله تستحوذ على 100% من أسهم بونجورنو كافيه

إيمان القاضى: علمت «المال» أن شركة «نستله» العالمية، تعتزم تنفيذ صفقة استحواذ على %100 من أسهم شركة «كارفان» للتسويق، المالكة للعلامة التجارية «بونجورنو كافيه»، خلال 6 أسابيع، بقيمة تتراوح بين 400 إلى 500 مليون جنيه. وكانت «نستله» أعلنت أ

نستله تستحوذ على 100% من أسهم بونجورنو كافيه
جريدة المال

المال - خاص

10:12 ص, الأربعاء, 18 يناير 17

إيمان القاضى:

علمت «المال» أن شركة «نستله» العالمية، تعتزم تنفيذ صفقة استحواذ على %100 من أسهم شركة «كارفان» للتسويق، المالكة للعلامة التجارية «بونجورنو كافيه»، خلال 6 أسابيع، بقيمة تتراوح بين 400 إلى 500 مليون جنيه.

وكانت «نستله» أعلنت أمس، عن توقيع اتفاقية لشراء «كارافان»، التى تعمل فى تصنيع القهوة سريعة التحضير، تحت العلامة التجارية «بونجورنو»، دون الكشف عن أية تفاصيل تخص قيمة الصفقة أو نسبة الأسهم المشتراة.

و«كارفان» هى شركة مصرية ذات مسئولية محدودة، تم تأسيسها عام 2003، مملوكة لعائلة عمرو بركات، الذى يشغل منصب رئيس الشركة.

وقال «بركات» لـ «المال» إن عائلته ستتخارج من «كارفان» بموجب الاستحواذ المزمع، مشيراً إلى أن شركة «سى آى كابيتال» القابضة، تولت مهمة المستشار المالى للبائع، كما لعب مكتب «بيكر آند ماكنزى» دور المستشار القانونى، فيما قدمت شركة «برايس ووتر هاوس» الاستشارات المالية لـ «نستله».

وأضاف أن «نستله» تستهدف التوسع بعلامة «بونجورنو كافيه» خلال الفترة المقبلة، من خلال اختراق أسواق جديدة فى مناطق مختلفة، خاصة فى ظل تواجدها فى أسواق عديدة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن «كارفان» لديها خطة لإنشاء مصنع للقهوة السريعة بتكلفة استثمارية 200 مليون جنيه، من المنتظر تشغيله خلال أبريل المقبل، لافتاً إلى أن مبيعات «كارفان» اقتربت من 500 مليون جنيه فى عام 2016.

وأكد أنه لن يتم دمج «كارفان” تحت مظلة «نسكافيه» التابعة لـ «نستله»، وستحتفظ الأخيرة بالعلامتين التجاريتين.
تأتى صفقة الاستحواذ، تأكيدا لانفراد «المال» فى مايو الماضى، الذى كشف أن «نستله» تتفاوض للاستحواذ على «كارافان».

وتمتلك شركة « نستله أس أيه» العالمية، المتخصصة فى مجال التغذية والصحة، شركة «نستله مصر»، التى تمتلك 3 مصانع متخصصة فى تصنيع المواد الجافة، والآيس كريم، والمياه المعبئة، ومن بين علاماتها التجارية نسكافيه، وكيت كات، وكوفى ميت، ونسكويك، ونيدو.

جريدة المال

المال - خاص

10:12 ص, الأربعاء, 18 يناير 17