اقتصاد وأسواق

»نستلة« تستحوذ علي وحدة أغذية الأطفال التابعة لـ»فايزر« مقابل 11.9 مليار دولار

إعداد ـ نهال صلاح اتفقت شركة نستلة اكبر شركة للصناعات الغذائية في العالم مع شركة فايزر الامريكية لصناعة الادوية علي شراء وحدة اغذية الاطفال الرضع التابعة للاخيرة، مقابل 11.9 مليار دولار، متغلبة بذلك علي العرض الذي قدمته شركة دانون بشراء…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد ـ نهال صلاح

اتفقت شركة نستلة اكبر شركة للصناعات الغذائية في العالم مع شركة فايزر الامريكية لصناعة الادوية علي شراء وحدة اغذية الاطفال الرضع التابعة للاخيرة، مقابل 11.9 مليار دولار، متغلبة بذلك علي العرض الذي قدمته شركة دانون بشراء هذه الوحدة وقيمته 11 مليار دولار.
 
قال بول بالك، الرئيس التنفيذي لشركة نستلة، إن الصفقة ستؤدي الي زيادة ربحية سهم الشركة من العام الاول.. وستسمح بوفورات قيمتها 160 مليون دولار.
 
ومن المتوقع ان تزيد الوحدة التابعة لـ»فايزر« من مبيعات »نستلة« من اغذية الاطفال الرضع لتصل الي 7 مليارات دولار في العام مقابل 5 مليارات دولار حاليا.

 
ومن المقرر الانتهاء من اتمام الصفقة بعد موافقة الجهات التنظيمية منتصف 2013.

 
يذكر ان »فايزر« استحوذت علي خامس اكبر حصة في السوق العالمية من اغذية الاطفال الرضع العام الماضي، وجاءت بعد كل من »نستلة« و»ميد جونسون « لاغذية الاطفال و»دانون« و»أبوت لابوراتوريس«، وفقا لشركة »يورو مونيتور« البحثية العالمية.

 
وتمثل مناطق الشرق الاوسط وافريقيا وآسيا والمحيط الهادي أقوي الاسواق لوحدة »فايزر« لاغذية الاطفال.

 
وترجح »يورو مونيتور« ان ترتفع المبيعات العالمية من منتجات اغذية الاطفال الرضع بنسبة %6 خلال الفترة من 2011 الي 2016 مدفوعة بقلة اختراق الشركات المعروفة عالميا لهذه السوق وأهمية اغذية الاطفال الرضع للمستهلكين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك