استثمار

مجلس الأعمال المصري الكندي يعقد ندوة بعنوان “ريادة الأعمال” الأربعاء المقبل

ينوي مجلس الأعمال المصري الكندي والمجلس المصري للتعاون الدولي ، عقد ندوة بعنوان "ريادة الأعمال .. تحديات وقصص نجاح"

شارك الخبر مع أصدقائك

يعقد مجلس الأعمال المصري الكندي والمجلس المصري للتعاون الدولي ، ندوة بعنوان “ريادة الأعمال .. تحديات وقصص نجاح” وذلك يوم الأربعاء 6 نوفمبر المقبل بالمبنى اليونانى بالجامعة الأمريكية بوسط القاهرة، بهدف بحث فرص تنمية المشروعات الصغيرة وأثرها فى دفع الاقتصاد المصرى، وأهمية دعم ريادة الأعمال للانطلاق بهذا القطاع.

وقال المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي والمجلس المصري للتعاون الدولي ، إن الندوة ستستعرض الجهود والمبادرات التى تم إطلاقها لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وكذلك أهم التحديات التى مازالت تواجه أصحاب المشروعات.

جاء ذلك بحضور أحمد الألفى الرئيس التنفيذى لشركة سوارى للاستثمارات المالية، والدكتورة هناء الهلالى، وعدد من الخبراء ورواد الأعمال من أصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضاف رسلان أن قطاع المشروعات الصغيرة يحظى فى الفترة الراهنة باهتمام كبير من الحكومة، من أجل دفعه وتنميته وزيادة مشاركته فى عمليات التنمية، بجانب تعزيز دوره فى توفير فرص عمل لائقة للشباب.

ولفت إلى أن الندوة ستناقش هذه الجهود، وأهم الفرص المتاحة أمام الشباب بهذا القطاع، وأهمية تخريج أجيال جديدة من رواد الأعمال بأفكار ابداعية ومشروعات مبتكرة تخدم وتفيد الاقتصاد المصرى.

وأشار إلى عدد المشروعات الصغيرة فى مصر يصل لنحو 2.5 مليون مشروع، موضحا أن نسبة كبيرة منها خارج الاقتصاد الرسمى، لذلك من الضرورى دمجها فى الاقتصاد الرسمى حتى يمكن الاستفادة منها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى إحداث نوع من التكامل بينها وبين المشروعات الكبيرة.

وأكد أن الندوة ستستعرض عددا من قصص نجاح  مشروعات بعض الشباب من رواد الأعمال، والتى تقوم على الإبداع والابتكار.

وتابع أنه سيقوم أصحابها بعرض مراحل تطور المشروعات وخططها المستقبلية، وكيفية الاستفادة منها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »