بورصة وشركات

نجيب ساويرس عضوًا منتدبًا لأوراسكوم للاستثمار بديلًا للمهدي

أوراسكوم للاستثمار القابضة تفصح عن استقالة العضو المنتدب وتعيين المهندس نجيب ساويرس مكانه

شارك الخبر مع أصدقائك

 أعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عن استقالة تامر المهدى من منصبه كعضو مجلس إدارة وعضو منتدب للشركة وتولى المهندس نجيب ساويرس منصبه.

وقالت أوراسكوم للاستثمار فى بيان صحفى اليوم الإثنين ، إن تامر المهدى تقدم باستقالته لأسباب شخصية وقبله مجلس الإدارة فى جلسته المنعقدة 3 نوفمبر الجارى وأعرب عن تفهمه لأسبابها .

ووافق المجلس على سريان استقالة تامر المهدى من عضوية مجلس الإدارة ومنصب العضو المنتدب للشركة اعتبارا من 31 ديسمبر 2019.

كما قام المجلس بمناقشة التشكيل الجديد وقرر تعيين المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في المنصب ليصبح رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب.

وقالت أوراسكوم للاستثمار إن تولى نجيب ساويرس لمسؤوليات العضو المنتدب يعبر عن التزامه نحو الشركة وعلى حرصه على نموها واكتشاف كامل إمكاناتها.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 27-10-2020

وعلق المهندس نجيب ساويرس على هذه التطورات قائلا: “يؤسفنا عدم تمكن تامر من مواصلة العمل في الشركة ونتمنى له التوفيق مستقبلا، ولكنني شديد الحرص على استخدام هذه الفرصة لقيادة الشركة نحو انطلاق جديد باستراتيجية طموحة للنمو.”

بينما علق المهندس تامر المهدي قائلا” أود أن أشكر مجلس إدارة الشركة، وخاصةً المهندس نجيب ساويرس على وضع ثقتهم الغالية بي لبناء هذا الأساس المتين الذي ستواصل الشركة بناء آفاقًا جديدة للنمو عليه.”

أوراسكوم للاستثمار: صفقة الديار القطرية مرهونة بموافقة الحكومة

وتتفاوض أوراسكوم للاستثمار فى الوقت الحالى مع شركة الديار القطرية للاستحواذ على حصة حاكمة فى مشروع سيتى جيب بالقاهرة الجديدة والذى يواجه مشاكل ونزاعات منذ سنوات مع بعض الجهات الحكومية فى مصر.

اقرأ أيضا  «اللولو الدولية» تتفاوض لإنشاء «هايبر ماركت» بنظام الشراكة مع المجتمعات العمرانية

وقالت أوراسكوم للاستثمار فى وقت سابق إن إتمام صفقة مشروع سيتى جيب المملوك لشركة الديار القطرية مرهون بالموافقة المسبقة من الجهات الحكومية المختصة.

وأضافت الشركة فى إفصاح للبورصة المصرية 23 أكتوبر الماضى إنها مازالت تجرى مفاوضات مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقارى للوصول إلى صفقة مرضية للطرفين.

وتابعت الشركة إن اتمام هذه الصفقة متوقف على عدة عوامل رئيسية من بينها الحصول على موافقة مسبقة من الجهات الحكومية المختصة فيما يتعلق بتغيير هيكل الملكية ومد فترة استكمال المشروع نظير رسوم إدارية وشروط مرضية .

كما علقت أوراسكوم للاستثمار اتمام الصفقة على عامل آخر متمثل فى الوصول إلى تسوية نهائيسة فى النزاع الناشىء بين شركة الديار القطرية للاستثمار العقارى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حول الرسوم الإدارية الخاصة بتغيير هيكل الملكية .

اقرأ أيضا  تراجع أعمال «حجازى» 20 إلى 30% جراء الوباء

ونوهت الشركة إلى أنها ستقوم باستيفاء جميع الإجراءات والموافقات اللازمة فى حالة الوصول إلى اتفاق مرضى للطرفين مشيرة إلى أنها مازالت فى مرحلة التفاوض.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة صافى ربح قدره 865.5 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل صافى ربح قدره 453 مليون جنيه خلال عام 2017.

وارتفعت إيرادات الشركة  إلى 1.7 مليار جنيه خلال عام 2018، مقابل إيرادات بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال عام 2017.

ويستحوذ رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس على 51% من أسهم اوراسكوم للاستثمار عبر شركة «أو تي إم تي أكوزيشن”، بينما يستحوذ بنك نورجوس على 1.1% ، والباقى أسهم حرة للتداول .

وغيرت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة اسمها رسميا فى 9 أغسطس 2018 ليصبح أوراسكوم للاستثمار القابضة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »