ثقافة وفنون

نجوم الفن بأول عرض للفيلم الفلسطيني 200 متر في مهرجان الجونة السينمائي (صور)

اقيم العرض الاول للفيلم السينمائي الفلسطيني " 200 متر" للمخرج امين نايفة في ثاني أيام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة ، بحضور عدد من الفنانين على السجادة الحمراء للعرض الاول للفيلم ، والفيلم إنتاج مشترك بين فلسطين، الأردن،…

شارك الخبر مع أصدقائك

اقيم العرض الاول للفيلم السينمائي الفلسطيني ” 200 متر” للمخرج امين نايفة في ثاني أيام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة ، بحضور عدد من الفنانين على السجادة الحمراء للعرض الاول للفيلم ، والفيلم إنتاج مشترك بين فلسطين، الأردن، إيطاليا، السويد، وينافس على جوائز مسابقة الأفلام الطويلة للمهرجان.

وحرص على حضور الفيلم اسر ياسين ، رانيا يوسف ، بشرى ، بسمة ، الهام شاهين ، ليلى علوي ، خالد النبوي ، لبلبة ، روجينا واشرف زكي ، أحمد داوود وزوجته علا رشدى، محيى إسماعيل، صبري فواز، المخرجة هالة خليل، إنجى المقدم، تامر كروان، المنتج محمد حفظي ، شريف رمزي ، اسلام ابراهيم ، دنيا ماهر ، جمال سليمان ، الناقد السينمائي طارق الشناوي ، المخرج السوداني امجد ابو العلا ، محي اسماعيل وغيرهم.

اقرأ أيضا  منهم ياسمين صبري .. نقاد يعلقون على تفاخر بعض الفنانين بممتلكاتهم على الجمهور

يحكى الفيلم قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما 200 متر فقط، حيث تفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديًا لزواجهما.

وعندما يمرض ابنهما، يهرع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحول رحلة الـ 200 متر إلى أوديسا مُفزعة.

وشارك الفيلم كمشروع في منطلق الجونة في مرحلة التطوير في الدورة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائى، حيث فاز بجائزة مينتور آرابيا لتمكين الشباب والأطفال.

اقرأ أيضا  حميد الشاعري يحتفل بعيد ميلاده مع مطربي التسعينيات (صور)

وعرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية، المُقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي ، بينما سيُعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الدورة الرابعة ل مهرجان الجونة السينمائي.

نال العمل أثناء مشاركته مشروعًا في مرحلة التطوير جائزة “مينتور آرابيا” لتمكين الشباب والأطفال، في الدورة الافتتاحية لمنطلق الجونة السينمائي.

اقرأ أيضا  إسلام خليل يكشف لـ «المال» كواليس أغنية «الأهلي جبار» لسعد الصغير

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »