اتصالات وتكنولوجيا

نجل ليلى طاهر.. السيرة الذاتية لأحمد الشربينى مشرف متحف الحضارة

تدرج فى مناصب مرموقة محليا ودوليا

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر بوابة المال اليوم الإثنين 4 معلومات عن الدكتور أحمد الشربيني الرئيس السابق للمعهد القومي للاتصالات NTI التابع لوزارة الاتصالات فى القرية الذكية بعد تعيينه مشرفا عاما على مشروع المتحف القومى للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط لمدة عام.

1 – نجل الفنانة القديرة “ليلي طاهر”، ويشغل حاليا منصب أستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

2 – حصل على درجة الدكتوراه فى الكهرباء وهندسة الاتصالات من جامعة كاس وسترن الأمريكية  كما قام بعمل أبحـاث دراسـات الماجستير في كلية الاتصالات العليا (ENST ) باريس، فرنسا وبكالوريوس الهندسة الكهربائية من كلية الهندسة في جامعة القاهرة.

3 – شغل العديد من المناصب المرمرقة محليا ودليا منها رئيس قطع المؤتمرات والمطبوعات بالاتحاد الدولي للاتصالات ITU لدي الأمم المتحدة فى جينف، كما عمل أيضا مساعدا لوزير الاتصالات لشؤون التعاون الدولي .

إلي جانب مدير المعهد القومي للاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومستشار ثقافي لمصر في كندا، كما عمل مستشارا ثقافيا ورئيس مكتب البعثة التعليمية في سفارة  مصر بكندا سابقًا .

الدكتور أحمد الشربيني

بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الدولية الإستشارية لتنمية الاتصالات (TDAG) في الاتحاد الدولي للاتصالات، ونائب رئيس مجلس المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدى جامعة الدول العربية.

4 – حصل أيضا على مجموعة جوائز وبراءات الاختراع وشهادات التقدير، منها نوط الامتياز من الدرجة الأولى، وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية، وبراءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة تقدير ودرع الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات المصرية، كما أدرج اسمه في الموسوعة القومية للشخصيات المصرية البارزة عام 1992.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »