ثقافة وفنون

نجل الشاعر نبيل خلف يتصدر مواقع التواصل بعد اتهامه بقضية جنائية .. متخصصون يعلقون

وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش، وهتك عرض، ومحاولة اغتصاب 7 فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدر اسم الفنان شادي خلف مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الأخيرة، بعد أن صدر قرار من جهات التحقيق المختصة بإحالته للمحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش، وهتك عرض، ومحاولة اغتصاب 7 فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل.

والمتهم شادي نبيل سليمان خلف، 42 سنة، ممثل ومدرب تمثيل بـ”استديو ذات”، وهو نجل الشاعر نبيل سليمان خلف.

ووجهت جهات التحقيق إلى الممثل الشاب تهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها.

وبدأت الحكاية إثر تداول إحدى المتدربات في الورشة الخاصة للفنان شادي خلف منشورا تعلن من خلاله تعرضها للتحرش أثناء تدريبها، وإثر ذلك، توالت الرسائل والمنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن العديد من الطالبات اللاتي ذهبن للتدريب في ورشته تعرضن للتحرش الجسدي واللفظي منه.

اقرأ أيضا  بدء توافد النجوم لحضور ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وشادي نبيل خلف من مواليد 13 أكتوبر 1977، وهو ابن الشاعر الكبير نبيل خلف، شارك في العديد من الأفلام وكانت آخر أعماله، فيلم “الثلاثة يشتغلونها” ومن أبرز أعماله “365 يوم سعادة”، “هي فوضي”، “كلمني شكرا” و”حين ميسرة”.

أشرف زكي: هذه الأزمات حدثت لأن هناك أشخاصا كانوا يفعلون ما يريدون دون الحصول على تصريح

أوضح نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أن هناك تعديلا في قانون مجلس النواب لهذا الأمر الاثنين القادم، أنه لابد من يريد افتتاح ورشة معينة أن يأخذ ترخيص مسبقا من النقابة.

اقرأ أيضا  مهرجان القاهرة يمنح سوامي روتولو جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «كيارا»

وأشار الى أن هذه الأزمات حدثت لأن هناك أشخاصا كانوا يفعلون مايريدون دون الحصول على تصريح قانوني من النقابة التي مفترض أن يندرج تحتها أي تصرف لفنان معين في الحياة الفنية مثل اقامة ورشة تمثيل أو تدريب لاشخاص معينين.

وقال أيضًا أنه سابقا لم يكن هناك قانونا ملزما لأي شخص بعدم قدرته افتتاح ورشة تمثيل معينة دون اللجوء لنقابة الممثلين، لكن الفترة المقبلة سيتغير الأمر تماما.

ماجدة موريس: يجب أن يعلم الجمهور أن هناك وسائل شرعية ورسمية وقانونية لدخول مجال الفن

وترى الناقدة ماجدة موريس أن افتتاح أي ممثل أو شخص ما لورشة تمثيل باسمه ويقوم بتدريب الناس فيها ليس شيئا قانونيا، وللأسف هناك أشياء خارجة عن القانون في بلادنا كثيرة ويجب تقنينها ومراقبتها الفترة القادمة بعد انتشار هذه المشاكل ومنها ورش التمثيل.

اقرأ أيضا  مخرجة «جسد ضئيل» تحصل على الهرم الفضي ضمن المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة

وتضيف أن هناك ورشة تمثيل يقوم بها المخرج المسرحي خالد جلال ، لكنه اسما مهما ومعروفا بالوسط الفني ، وهي وسيلة جيدة لمن يريد امتهان التمثيل بشكل رسمي وذلك هو الأفضل بالطبع .

وتابعت قائلة يجب ان يعلم الجمهور ان هناك وسائل شرعية ورسمية وقانونية لدخول مجال الفن ، منها ورشة تمثيل خالد جلال أو من خلال نقابة المهن التمثيلية ، ولاينبغي أبدأ الذهاب لاي ورشة تمثيل وحدوث مشاكل مع أشخاصها مثلما حدث مع شادي خلف.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »