سيــارات

«نجار» يستحوذ رسميًا على أرض «سيكو» بأبو رواش

توقع أن تتمكن «سكودا» خلال العام الحالى من بيع وتسليم ما يقرب من 4000 سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

ضخ 120 مليون جنيه لتدشين مركزى «سكودا» و«أودى»

أحمد نبيل وشريف عيسى:

استحوذ رجل الأعمال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة كيان للتجارة والاستثمار، ووكيل أودى وسكودا، على قطعة أرض تابعة للشركة المصرية للصناعات السيليكون «سيكو مصر» بمنطقة أبو رواش بالجيزة، بمساحة 8000 متر مربع.

قال نجار إنه استقر على تأسيس مركزين متكاملين لصالح «سكودا» و«أودى» بمنطقة غرب القاهرة، باستثمارات إجمالية تبلغ 120 مليون جنيه.

وأكد أن الشهر المقبل سيشهد بدء الإنشاءات، على أن يتم الانتهاء منها فى نوفمبر لاستقبال ما يقرب من 60 سيارة يومياً، وأشار إلى أنه سيتم تخصيص ما يقرب من 5000 متر مربع من مساحة الأرض الجديدة بهدف تدشين مركز سكودا، وباقى المساحة لصالح العلامة الألمانية أودى.

وأوضح أن افتتاح مركزين لكل من «أودى» و«سكودا» بمنطقة غرب القاهرة بأبو رواش سيسهم فى توفير ما يقرب من 220 وظيفة بين فنيين ومهندسين.

وتوقع أن تتمكن «سكودا» خلال العام الحالى من بيع وتسليم ما يقرب من 4000 سيارة، خاصة مع تزايد الطلب على طراز كودياك، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض، علاوة على الخصومات التى شهدتها أسعارها مع تطبيق المرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية الشراكة الأوروبية.

كما رجح استحواذ «أودى» على المركز الثانى فى قائمة العلامات الفاخرة الأعلى مبيعًا خلال العام الحالى، فى ظل تعدد الطرازات المقدمة منها والتى باتت تخاطب شرائح جديدة من الدخول.

وكشف نجار عن مفاوضات مع إحدى الشركة الألمانية العاملة فى مجال السيارات للاستثمار فى قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة 30 ألف متر مربع، على أن تكون بنظام المشاركة مناصفةَ.

وقال إنه فى حال نجاح المفاوضات فإن «المصرية وأوتوموتيف» و«كيان إيجيبت» ستقومان بتدشين مركز متكامل موحد يضم العلامات التجارية التابعة للشركتين، يشمل صالة للعرض ومركز خدمات ما بعد البيع والصيانة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »