Loading...

نجاح اكتتاب «الألومنيوم» مرهون بعودة السوق للانتعاش

Loading...

نجاح اكتتاب «الألومنيوم» مرهون بعودة السوق للانتعاش
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 مارس 06

فيما تبقي نحو أسبوعين علي غلق باب تلقي طلبات الاكتتاب في الحصة الاضافية المطروحة للبيع من أسهم «مصر للألمونيوم» لم تزد طلبات الشراء في الطرح العام «الأفراد» عند انتهاء يوم العمل الخميس الماضي عند نحو 20 ألف سهم، ما ينذر بإمكانية فشل الاكتتاب، وعدم تغطيته.
 
وطرحت الشركة القابضة للصناعات المعدنية حصة اضافية تبلغ %17 من أسهم «مصر للألمونيوم» للبيع عبر طرحين أحدهما للأفراد بواقع 8,750 مليون سهم، والآخر للمؤسسات المالية بنظام الـ «Book Builing » بواقع 12,5 مليون سهم، وذلك بسعر 54 جنيهاً للسهم.
 
ونفي مسئول بارز في «القابضة» في تصريحات لـ«المال» ان يكون سعر الطرح مبالغاً فيه.
 
وقال: إن السعر جري احتسابه بناءً علي متوسط سعر السهم خلال الاسبوع السابق علي الإعلان عن طرح حصة اضافية من الشركة للبيع، وذلك وفقاً للقواعد المعتمدة من جانب هيئة سوق المال.
 
وذكر المسئول ان الهبوط الحاد الذي  تشهده السوق، الذي تسبب في انخفاض كبير في أسعار الأسهم المتداولة وراء تخوف المستثمرين من المشاركة في الاكتتاب، بعدما أدت الموجة الهبوطية في الأسعار إلي انخفاض سهم الألمونيوم عن سعر الطرح.
 
وانهي سهم مصر الالمونيوم الاسبوع الماضي منخفضاً بنسبة %4 وسجل يوم الخميس الماضي 53,14 جنيه أي أقل من سعر الاكتتاب مقابل 55,38 جنيه في نهاية الاسبوع قبل الماضي، وسط تعاملات نشطة نسبياً بلغت قيمتها نحو 13 مليون جنيه.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 12 مارس 06