Loading...

نجاح‮ »‬الغرامة‮« ‬و»التنفيذات العكسية‮« ‬في الحد من مضاربات‮ »‬العقارية للبنوك الوطنية‮«‬

Loading...

نجاح‮ »‬الغرامة‮« ‬و»التنفيذات العكسية‮« ‬في الحد من مضاربات‮ »‬العقارية للبنوك الوطنية‮«‬
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 أغسطس 09

رضوي إبراهيم
 
نجحت الغرامة المالية التي فرضتها لجنة القيد والشطب بالبورصة علي شركة »العقارية للبنوك الوطنية للتنمية« في الحد من الارتفاعات المطردة التي حققها السهم خلال تداولات الشهرين الماضيين بفعل المضاربات العنيفة المدعومة بالمعلومات الداخلية التي تم تسريبها قبل الإفصاح عنها من خلال القناة الشرعية لإدارة الإفصاح.

 
وفقد سهم »العقارية للبنوك الوطنية« حوالي %16.7 من قيمته السوقية التي حققها خلال الفترة الأخيرة بعد إعلان لجنة القيد فرض غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه علي الشركة، ليغلق بنهاية تداولات جلسة الخميس الماضي عند المستوي السعري 112.11 جنيه بدلاً من أعلي مستوياته السعرية التي سجلها قبل إعلان الغرامة بجلسة 16 أغسطس الحالي عند 1 34.6 9 جنيه.
 
وعلمت »المال« أن لجنة القيد فرضت الغرامة المالية علي الشركة بدافع من تسريبها للمعلومات الداخلية عن طريق قنوات غير شرعية، وتعمدها تضليل إدارة الإفصاح أكثر من مرة منذ إعلان خبر دراستها لزيادة رأس المال وتجزئة القيمة الاسمية للسهم بهدف التوافق مع قواعد القيد والشطب الجديدة.
 
وكشف مصدر مسئول – رفض ذكر اسمه – تلاعب الشركة ببيانات الإفصاح أكثر من مرة، سواء بتحديد موعد لمجلس إدارة الشركة لدراسة الإجراءات التي تم نفيها سابقاً، ثم إعادة تأجيل اجتماع المجلس بهدف سعي الشركة لانقاذ التعاملات الداخلية لمسئوليها من فترة الحظر الخاصة بإعلان الأخبار الجوهرية التي من شأنها التأثير علي حركة السهم.
 
والجدير بالذكر أن سهم »العقارية للبنوك« ارتفع بحوالي %188.9 خلال شهرين، ليغلق الخميس الماضي عند 112.11 جنيه، بدلاً من إغلاقه في مطلع شهر يونيو عند 38.81 جنيه.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 23 أغسطس 09