سيـــاســة

نتنياهو يفتح النار علي إدارة أوباما بعد قرار مجلس الأمن

عادل عبد الجواد عقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "كابينت"، برئاسة رئيس حكومة الإحتلال "بنيامين نتنياهو"، اليوم الأحد، وهاجم في مستهل جلسته إدارة الرئيس الأمريكي أوباما، واتهمها بالوقوف وراء قرار مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات الإسرئيلية. وقال نتنياهو إن إدارة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" المن

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد

عقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر “كابينت”، برئاسة رئيس حكومة الإحتلال “بنيامين نتنياهو”، اليوم الأحد، وهاجم في مستهل جلسته إدارة الرئيس الأمريكي أوباما، واتهمها بالوقوف وراء قرار مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات الإسرئيلية.

وقال نتنياهو إن إدارة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” المنتهية ولايتها، هي التي بادرت بالقرار ونسقت صيغه وعكفت علي تمريره إلي مجلس الأمن الدولي، وفقًا لمعلومات وردت إلى إسرائيل، حسبما أفادت إذاعة “صوت اسرائيل” العبرية.

وأعرب نتنياهو في كلمته عن إستياءه وإحباطه من القرار غير المتزن والعدائي على إسرائيل، والذي إتخذ بشكل غير لائق علي حد وصفه، مشيرًا إلى أن بلاده ستعمل كل ما هو ضروري لضمان عدم تضررها من قرار مجلس الأمن المخزي، ودعا وزرائه إلى التصرف بحكمة والهدوء في الأفعال والأقوال.

وأشار نتيناهو إلى أن قرار مجلس الأمن يتنافى بشكل واضح والسياسة الأمريكية التقليدية، التي قضت بعدم السعي إلى فرض شروط للتسوية الدائمة أو كل ما يتعلق بذلك في مجلس الامن الدولي، ويتنافي أيضًا مع تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2011 القاضي بالامتناع عن اتخاذ خطوات من هذا القبيل.

شارك الخبر مع أصدقائك